الخميس 02/مايو/2024

اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة تؤجل الإبحار لغزة

اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة تؤجل الإبحار لغزة

أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة العضو المؤسس في أسطول الحرية الدولي عن تأجيل الإبحار إلى غزة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأكدت اللجنة، في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، أن الإبحار إلى غزة مرة أخرى مرتبط بسماح الظروف، وحين يكون الإبحار آمنا بعد رفع القيود الصحية.

وكانت خطة التحالف للإبحار إلى غزة تحت شعار “الحرية من لأطفال غزة” تتضمن الانطلاق من أحد الموانئ جنوب أوروبا والمرور بعدد من الموانئ الأوروبية وصولا إلى شواطئ غزة في الذكرى السنوية للاعتداء الإسرائيلي على سفن كسر الحصار بقيادة “مافي مرمرة” في الثلاثين من مايو الماضي.

وأُعلن تأجيلها إلى حين التأكد من توفر متطلبات السلامة العامة للإبحار، لكن الظروف كما يبدو لن تكون مواتية للإبحار خلال هذا الصيف، ما استدعى التحالف لاتخاذ قراره بتأجيل المهمة والفعاليات المرافقة لأقرب وقت في العام القادم عندما تتوفر الظروف المناسبة لذلك.

وأكدت اللجنة استمرار الجهود والمساعي الشعبية الدولية لإنهاء الحصار، واستمرار محاولات الابحار إلى غزة إلى أن يتم كسر الحصار الظالم وغير القانوني، وتتحقق للشعب الفلسطيني حريته في التنقل من وإلى وطنه بكل الوسائل بما فيها عبر البحر إلى موانئ العالم المختلفة.

وقالت اللجنة الدولية: “ستستمر حركة التضامن الدولي إلى أن يتحقق للشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته الحرة على ترابه الوطني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات