الخميس 30/مايو/2024

مسلم عمران: ماليزيا تشكل حالة حصار قانوني وإعلامي لـإسرائيل

مسلم عمران: ماليزيا تشكل حالة حصار قانوني وإعلامي لـإسرائيل

قال مسلم عمران، رئيس منظمة الثقافة الفلسطينية في ماليزيا: إن الجهود الماليزية الإعلامية والقانونية المواجهة لـ”خطة الضم” (السلب والسرقة) الإسرائيلية، تسعى لفرض حصار على الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد عمران، في حديث خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن الموقف الماليزي الرافض للإجراءات الإسرائيلية في فلسطين، يعبر عن نبض الرأي العام العالمي تجاه الكيان الصهيوني، والمناصر للقضية الفلسطينية.

وأضاف: “الرأي العام العالمي يرى أن الكيان الصهيوني يخالف القوانين الدولية بكل غرور وغطرسة دون أي اعتبار لأي قانون دولي أو مؤسسة من المؤسسات الدولية”.

وأوضح أن التحرك الماليزي البرلماني ودعوته لطرد الاحتلال الإسرائيلي من الأمم المتحدة، يعكس المشاعر الماليزية والرأي العام الماليزي ورأي كثير من أحرار العالم ممن لا يستطيعون التعبير عن موقفهم بسبب قوى دولية.

وعقد البرلمان الماليزي، جلسة تداول، ناقش خلالها مشروع قرار يدعو إلى التنديد بالخطة الإسرائيلية لضم الضفة الغربية، ويحث الحكومة الماليزية على السعي لطرد الكيان الإسرائيلي من الأمم المتحدة والمحاكم الدولية.

وذكر عمران أن الموقف الماليزي ناقشه برلمانيون أعضاء في أهم الأحزاب السياسية في الحكومة والمعارضة الماليزية، ومعبراً عن حالة إجماع شعبي رسمي ماليزي.

وشدد على أن الدعوة الماليزية تؤكد الرفض الماليزي للسياسات الصهيونية المتعجرفة، وضرورة التحرك ضد الاحتلال، وتقييده ومحاصرته ومقاطعته بسبب إجراءاته التعسفية تجاه الشعب الفلسطيني ومخالفاته للقانون الدولي وعدم احترامه له.

وأكد عمران أهمية نزع الشرعية عن الكيان الصهيوني، قائلاً: “هذا يبدأ من مثل هذه المواقف لتكوين حالة حصار إعلامي وقانوني وميداني لوقف سياسات الاحتلال الإجرامية ومنعه من الاستمرار فيها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات