الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يفرج عن الأسيرة المقدسية بيان فرعون

الاحتلال يفرج عن الأسيرة المقدسية بيان فرعون

أفرجت سلطات الاحتلال صباح اليوم الخميس (9-7)، عن الأسيرة بيان فرعون من العيزرية شرق القدس المحتلة، بعد قضاء 40 شهرًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت محكمة الاحتلال أصدرت حكماً بحق الأسيرة فرعون (24 عامًا)، يقضي بالسجن الفعلي 40 شهرًا، إضافة إلى تغريمها بمبلغ 2000 شيقل.

بدورها، عبّرت الأسيرة المحررة بيان فرعون عن فرحتها الكبيرة، وأوضحت أنها تركت خلفها 34 أسيرة، منهن أسيرتان في العزل الانفرادي، وأسيرتان في معبار الشارون، و3 أسيرات في أقبية التحقيق.

وقالت فرعون عقب الإفراج عنها: “ودعت أخواتي الأسيرات بالدموع على أمل أن يكون اللقاء قريبا في فضاء الحرية، فكلهن يأملن بصفقة مشرفة تنهي مرارة الاعتقال”.

وأضافت فرعون أنه وفي ظل جائحة كورونا فإن الاحتلال استغل الوباء وأوقف زيارات الأهل بزعم خشيته من انتشار فيروس كورونا، ما زاد من معاناة الأسيرات في سجون الاحتلال.

وأكدت فرعون أنه سمح لهن بالتواصل عبر الهاتف مرة واحدة بديلا عن وقف الزيارات، ما زاد من قلقهن على ذويهن، خاصة وأن الزيارة هي الوسيلة الوحيدة التي يمكن بها التواصل مع عائلاتهن.

يذكر أن الأسيرة فرعون اعتقلت بتاريخ (11-3-2017)، وأبقت عليها قوات الاحتلال معتقلة مدة 21 شهرًا دون محاكمة وذلك قبل أن يصدر بحقها الحكم النهائي.

وتعد الأسيرة فرعون ممثلة الأسيرات في سجن الدامون، وهي خطيبة الأسير أحمد عزام والذي يقضي حكمًا بالسجن الفعلي 5 سنوات وثمانية أشهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...