الإثنين 13/مايو/2024

الطلبة الأجانب الخاضعين للتعليم عن بُعد سيتعين عليهم مغادرة أمريكا

الطلبة الأجانب الخاضعين للتعليم عن بُعد سيتعين عليهم مغادرة أمريكا

أعلنت سلطات الهجرة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لن تسمح للطلبة الأجانب بالبقاء على أراضيها إذا كانوا يتلقون تعليمهم الجامعي بشكل كامل عبر الإنترنت، بسبب جائحة “كورونا”.

وأوضحت “شرطة الهجرة والجمارك” في بيان أن الطلاب الأجانب المقيمين في الولايات المتحدة والمسجلين في مثل هذه المؤسسات التعليمية “سيتعين عليهم مغادرة البلاد أو أخذ إجراءات أخرى، مثل الانتقال إلى كليات تشترط إلزامية الحضور شخصيا لمتابعة الدروس، من أجل المحافظة على وضعهم القانوني”، وفق ما أوردته قناة “الحرة” الأمريكية.

وأضاف البيان أن وزارة الخارجية لن تمنح تأشيرات جديدة، وأن عناصر تنفيذ قوانين الهجرة والجمارك لن يسمحوا بدخول طلبة مسجلين في جامعات تقدم برامج تعليمية عن بُعد فقط. 

إلا أن إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية استثنت من هذه الإجراءات الطلبة المسجلين في جامعات تمزج بين التعليم الافتراضي والعادي.

يشار إلى أن إدارة الرئيس ترمب أجرت سلسلة من التغييرات على نظام الهجرة في الولايات المتحدة، مشيرة إلى جائحة كورونا التي أدت إلى منع وصول أعداد كبيرة من المهاجرين إلى البلاد.

وفي الشهر الماضي، أصدر البيت الأبيض أمرا رئاسيا يحد بشكل كبير من الهجرة القانونية إلى الولايات المتحدة.

ووفقا لمعهد سياسات الهجرة، وهو مركز أبحاث مقره في واشنطن العاصمة، هناك حوالي 1.2 مليون طالب يقعون تحت التأشيرات المتأثرة، ومسجلين في أكثر من 8700 جامعة منذ آذار/مارس 2018.

وجاء إعلان إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية بعد ساعات من إعلان جامعة هارفارد يوم الاثنين أنها ستقدم دروسا عبر الإنترنت فقط للعام الدراسي 2020-2021، لتصبح أحدث مؤسسة تعلن عن نموذج تشغيل عبر الإنترنت فقط لفصل الخريف على الأقل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....