الأربعاء 01/مايو/2024

حماس: مواجهة الضم واجب وطني يستدعي الوحدة

حماس: مواجهة الضم واجب وطني يستدعي الوحدة

أكدت حركة حماس الجمعة أن إعلان الاحتلال عن بدء إجراءات الضم لأجزاء من الضفة الغربية في الأول من تموز القادم، محاولا استغلال انشغال العالم بوباء كورونا، يجعل الموقف الفلسطيني ونضال شعبنا فوق أرضه هو الحاسم في صدّ المشروع الاستيطاني “الذي يسعى للسيطرة على بقية أرضنا ضمن سياسة الأمر الواقع”.

وقال القيادي في الحركة رأفت ناصيف، في تصريح له: إن تحصين الموقف الفلسطيني الموحد بوحدة وطنية شاملة هو الخيار الأمثل لإفشال مخططات العدو ومن يقف خلفها. 


ودعا قيادة السلطة لالتقاط دعوة المقاومة للمواجهة الشاملة مع الاحتلال لصياغة إستراتيجية وطنية تقوم على التكامل بين الضفة وغزة، وهو ما سيشكل رادعا للعدوان الإسرائيلي على أرضنا وشعبنا. 

وأضاف أن موقف المقاومة الذي أعلنته على لسان الناطق باسم كتائب القسام، والذي جاء في وقت حرج تمر به قضيتنا الفلسطينية ومشروعنا الوطني، هو في صلب نضال شعبنا الذي تحدى الظروف طوال عشرات السنوات، وكسر سياسة الأمر الواقع التي حاولت الصهيونية وأدواتها فرضها مرارا على شعبنا.

ودعا جماهير شعبنا في جميع أماكن وجودها لإعلان الأول من تموز يوم غضب، والتوجه نحو الأغوار الفلسطينية والوقوف فوق أرضها، فشعبنا الذي انتفض في انتفاضة القدس والبوابات وباب الرحمة، قادر على إفشال مخطط ضم الأغوار بسواعد أبنائه الذين ما بخلوا على أرضهم ووطنهم بالغالي والنفيس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...