عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

قاسم يدعو إلى تحرك دولي جادّ لمنع الاحتلال من تنفيذ الضم

قاسم يدعو إلى تحرك دولي جادّ لمنع الاحتلال من تنفيذ الضم

دعا الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” حازم قاسم الدول والمؤسسات الدولية إلى أن تتحرك جديًّا وعمليًّا لمنع الاحتلال من تنفيذ مخطط الضم الاستعماري، وأن تأخذ خطوات عملية لمنع الاحتلال من التصرف كدولة خارجة عن القانون.

وقال قاسم، في تصريحٍ صحفيٍّ مساء الأربعاء: إن المواقف الرافضة لمخطط الضم الاستعماري للضفة الغربية التي عبرت عنها أطراف إقليمية وأممية في جلسة مجلس الأمن اليوم، هي مواقف مهمة تعكس الإجماع الدولي الرافض لمخطط الضم الاستعماري وعزلة الموقف الأمريكي والصهيوني.

وأكد أن هذه المواقف الإقليمية والدولية الرافضة للضم ستكون أكثر تأثيرا مع تصاعد المقاومة الشاملة لمخطط الضم الاستعماري في الضفة الغربية، وهو ما يتطلب أن تجتمع كل القوى والفصائل الفلسطينية لبلورة صيغة نضالية موحدة يشارك فيها الكل الوطني.

وفي وقت سابق، قال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف: إنه لا يمكن أن نسمح بأن تتم عملية الضم، مؤكدًا أنها انتهاك للقانون الدولي.

وأشار ميلادينوف خلال جلسة على مستوى عالٍ لمجلس الأمن الدولي لبحث خطة “إسرائيل” لضم أراض فلسطينية، إلى أن القادة الأوربيين عبروا عن رفضهم لخطة الضم الإسرائيلية، وأكدوا أنها انتهاك للقانون الدولي.

وأكد أنه يجب عدم تفويت فرصة عودة الأطراف للمفاوضات وإحقاق حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير وحل الدولتين.

وشدد على أن مثل قرار كهذا (الضم) سيكون له تبعات كبيرة على مختلف أوجه الحياة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...