عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

الصين تسجل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا

الصين تسجل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، تسجيل ثماني حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت اللجنة الوطنية للصحة إلى أنه بذلك يرتفع إجمالي الإصابات في الصين إلى 82149 حالة، في حين يستقر إجمالي عدد الوفيات عند 4633 حالة.

وأضافت أنه تم تسجيل حالتي إصابة “محلية” في مقاطعة “جيلين” شمال شرق الصين، في حين لم تسجل أي حالة إصابة بالفيروس في مقاطعة “هوبي” وعاصمتها مدينة “ووهان” بؤرة تفشي الفيروس.

وذكرت اللجنة أنها سجلت أيضا ست حالات إصابة “وافدة” لمسافرين قادمين إلى الصين؛ خمس منها في مدينة “شنغهاي”، وحالة واحدة في “هاينان” ليرتفع إجمالي الإصابات الوافدة إلى 1698 حالة.

وأوضحت أن هناك 13 حالة إصابة جديدة بالفيروس دون أعراض، في حين لم تسجّل أي حالات وفاة جديدة بالفيروس حتى نهاية أمس الجمعة.

وكشفت أن عشرة أشخاص غادروا المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل إجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن إلى 78219 حالة.

وبينت اللجنة أن 89 شخصا ما زالوا يتلقون العلاج، و5053 شخصا تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم مرضى مصابين بالفيروس منهم 745 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية.

وعن الحالات خارج بر الصين الرئيس، أشارت اللجنة إلى تسجيل 1052 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية أمس الجمعة منها أربع وفيات في منطقة “هونغ كونغ” الإدارية الخاصة، و45 إصابة في منطقة “مكاو” الإدارية الخاصة، في حين سجلت “تايوان” 440 حالة إصابة منها سبع حالات وفاة.

ولفتت إلى مغادرة 1019 مريضا في “هونغ كونغ”، و43 في “مكاو”، و387 في “تايوان” المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

يشار إلى أن فيروس “كورونا” ظهر للمرة الأولى في كانون الأول/ديسمبر 2019، بمدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، وسرعان ما انتشر إلى سائر أنحاء العالم.

وحتى صباح السبت، أصاب “كورونا” أكثر من 4 ملايين و620 ألفًا بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 308 آلاف، وتعافى أكثر من مليون و755 ألفا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...