الأربعاء 15/مايو/2024

شبان أبو ديس يحرقون مركبة عسكرية للاحتلال

شبان أبو ديس يحرقون مركبة عسكرية للاحتلال

تمكن شبان من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، من إحراق مركبة عسكرية للاحتلال؛ بعد استهدافها بزجاجات حارقة.

وأفادت صحيفة معاريف العبرية، أن المركبة لما يسمى بحرس الحدود “الإسرائيلي”، وكانت في دورية بمحاذاة جدار الفصل العنصري، واستهدفها الشبان بالزجاجات الحارقة، ما أدى لاشتعال النار فيها وإحراقها جميعها.

وأفاد شهود عيان من سكان المنطقة أن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية المقامة على جدار الفصل العنصري أطلقت الرصاص وقنابل الغاز بكثافة تجاه المواطنين.

ويلتهم جدار الفصل العنصري نصف أراضي بلدة أبو ديس ويضع ما تبقى من أراضٍ تحت تصرف سلطات الاحتلال؛ الأمر الذي حرم المزارعين من الوصول الى أراضيهم، وألحق أضراراً كبيرة بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي لأهالي أبوديس.

وفي السياق، شنت قوات الاحتلال -صباح الجمعة- حملة مداهمات عنيفة في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة؛ بحثا عن الشبان الذين أحرقوا الجيب.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال انتشرت في محيط جامعة أبوديس، واقتحمت مطعماً وفتشته بعد خلع الأبواب، وصادرت جهاز كمبيوتر وأجهزة تسجيل كاميرات المراقبة في محاولة للوصول إلى منفذي عملية استهداف الجيب العسكري.

وسبق ذلك إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة على منازل أبو ديس، ما أدى إلى اختناق عشرات المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات