الأحد 05/مايو/2024

الحركة الأسيرة تدعو لمقاطعة البنوك الراضخة لإملاءات إسرائيل

الحركة الأسيرة تدعو لمقاطعة البنوك الراضخة لإملاءات إسرائيل

دعت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني، الجمعة، إلى رفع الغطاء عن البنوك التي أغلقت حسابات الأسرى رضوخًا لمطالب “إسرائيلية”.

وقالت الحركة الأسيرة، في بيانٍ لها تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه: ندعو المؤسسات الرسمية والحقوقية والجمعيات المتعلقة بمتابعة شؤون الأسرى إلى رفع الغطاء عن هذه البنوك ومحاسبتها؛ لأنها تجاوزت الخطوط الحمراء من نضال شعبنا وتضحياته والمسّ بكرامة أبناء شعبنا.

ودعت إلى مقاطعة رسمية وشعبية لهذه “البنوك اللاوطنية” وتجريمها؛ “لأن هذه الخطوة مقدمة خطيرة لضرب الوعي الوطني الفلسطيني الذي صقل بالدماء الزكية وبالألم والمعاناة”.

كما دعت السلطة الفلسطينية إلى التمسك بموقفها الواضح تجاه المواصلة في متابعة أسر الشهداء والأسرى والجرحى وعدم الرضوخ للضغوط الصهيونية، وإجبار سلطة النقد على عدم التعاطي مع قرارات الاحتلال.

ونبهت إلى أن استهداف الأسرى يأتي في سياق مخططات التصفية والإنهاء للقضية الوطنية الفلسطينية وعناوينها النضالية البارزة، محذرة كل من يتساوق مع هذه المخططات التي من شأنها المس بشرعية النضال الوطني الفلسطيني.

ودعت جماهير شعبنا لاتخاذ موقف حاسم تجاه المؤسسات المصرفية كافة التي تستجيب للشروط والإملاءات الإسرائيلية، والتي تستهدف الأسرى والشهداء باعتبارهم الصبغة النضالية الأكثر إشراقاً في تاريخ العقل الوطني الفلسطيني.

من جانبهم، حذر الأسرى المحررون، في بيان صحفي، البنوك وطالبوها سريعا بالتراجع عن هذه الإجراءات والوقوف إلى جانب عائلات الأسرى والأسرى المحررين، وعدم الخضوع لإملاءات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...