السبت 18/مايو/2024

نادي الأسير: تدهور الوضع الصحي للأسير المحرر المريض محمد بشارات

نادي الأسير: تدهور الوضع الصحي للأسير المحرر المريض محمد بشارات

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين: إن تدهوراً طرأ على الوضع الصحي للمحرر المُصاب بالسرطان محمد محمود بشارات (42 عاماً) من بلدة طمون قضاء طوباس.

وبين نادي الأسير: في بيان له، أن بشارات والذي أُفرج عنه عام 2019 بعد أن أمضى محكوميته البالغة 17 عاماً، عانى قبل تحرره بـ 6 أشهر من أعراض صحية خطيرة.

وبين النادي أن إدارة سجون الاحتلال ماطلت بتشخيص المرض، واكتفت بنقله المتكرر لعيادات السجون، وإعطائه المسكنات، إلى أن أبلغه أحد الأطباء في سجن مجدو أن الأعراض الظاهرة عليه تشير إلى إصابته بالسرطان، وكان ذلك قبل شهرين من موعد الإفراج عنه.

وبعد الإفراج عنه في حزيران 2019، طرأ تراجع حاد على وضعه، حيث أجرى سلسلة من الفحوص الطبية، التي أكدت إصابته بسرطان في الغدد، وبدأ برحلة علاج متواصلة حتى اليوم، وفق نادي الأسير.

وقال النادي: إنه قبل يومين طرأ تدهور جديد على وضعه الصحي، حيث فقد وعيه ونقل مجدداً إلى المستشفى، وتبين وجود مشكلة في أحد الشرايين الرئيسة في الدماغ.

وأكد نادي الأسير أن حالة المحرر بشارات تجربة أخرى شاهدة على جريمة الإهمال الطبي التي يتعرض لها الأسرى وبما تتضمنه من أدوات أبرزها سياسة المماطلة.

وأضاف: “على مدار العقود الماضية، عانى العشرات من المحررين من أمراض خطيرة رافقتهم بعد الإفراج عنهم؛ فعدا عن الأسرى الذين استشهدوا في سجون الاحتلال نتيجة للإهمال الطبي، فهناك عدد آخر استشهدوا بعد الإفراج عنهم بفترة وجيزة من التحرر”.

وجدد نادي الأسير مطالبته بضرورة تدخل جدّيّ بالإفراج عن الأسرى المرضى، خاصة مع استمرار انتشار وباء كورونا.

ويعاني 700 أسير في سجون الاحتلال من أمراض مختلفة، منهم 10 أسرى يعانون من السرطان وأورام بدرجات متفاوتة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...