عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

الاحتلال يسلم عائلة الأسير الجريح محمد ريشة قرارًا بهدم منزلها

الاحتلال يسلم عائلة الأسير الجريح محمد ريشة قرارًا بهدم منزلها

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، والد الأسير الجريح محمد ريشة قرارًا بهدم منزله في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة تجاه منازل المواطنين، ما أدى إلى حدوث حالات اختناق في صفوف المواطنين والأطفال، وقدمت لهم العلاج طواقم إسعاف الهلال الأحمر، ونقلت امرأة إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي لتلقي العلاج.

وذكرت المصادر أن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت مخيم طولكرم، وداهمت منزل والد الأسير ريشة، واستجوبت الموجودين داخله، وسلمت والده قرار الهدم.

يذكر أن الأسير ريشة أصيب بجروح بعد إطلاق النار عليه بزعم تنفيذه عملية طعن في “كفار سابا”، ما أسفر عن إصابة مستوطِنة بجروح متوسطة.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال قرية سالم وبلدة قصرة، وانتشرت على الشارع الشمالي وفي الحارة الفوقا وسط إطلاق لقنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين، كما أوقفت السيارات وفتشتها قبل منعها من إكمال طريقها في المنطقة الشرقية.

وفي مدينة حيفا المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل شقيق الشهيد شادي البنا، واعتقلت ثلاثة من أبنائه.

وكان الشهيد البنا نفذ عملية فدائية في القدس المحتلة بإطلاق النار على جنود الاحتلال قرب باب الأسباط في فبراير الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...