عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

بدران وقبها يشيدان بصمود المحررة أم الشهيد نعالوة

بدران وقبها يشيدان بصمود المحررة أم الشهيد نعالوة

قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، حسام بدران: إن الأسيرة المحررة وفاء مهداوي أم الشهيد أشرف نعالوة “تعلّم الناس الحرية”.

وقال بدران، في تصريح نشره عبر صفحته “فيسبوك”: “أم أشرف، أم البطل تتنسم الحرية. كل الكلمات تقف عاجزة أمام ما لديكم من البطولة والعزة والكرامة. أنتم تاج على الرؤوس”.

وأضاف: “شعبنا يحفظ لكم مكانتكم وقدركم، عائلة حرة أبية تمثل نموذجًا للإقدام في زمن يتراجع فيه الكثيرون. الحمد لله على السلامة يا أم الشرف والكرامة”.

من جانبه، أوضح القيادي في حركة حماس وصفي قبها، أن الأسيرة المحررة مهداوي تعرضت لحياة اعتقالية صعبة تعكس حقد وسادية وتنكيل الاحتلال انتقامًا منها لكونها أم الشهيد أشرف.

وأشار قبها إلى أن المحررة تعرضت خلال التحقيق لشتى أنواع التعذيب والضغوط الهائلة من المحققين، إضافة إلى ظروف سيئة وإهانات، عزلت خلالها عدة مرات، رغم الخطر الذي تتعرض له حياة الأسرى في إطار انتشار وباء كورونا.

ووصف ساعات استقبالها: “منذ ساعات الصباح كنا على حاجز الجلمة ننتظر الأسيرة الحرة زوجة الحر ووالدة الأحرار على معبر الجلمة، وبعد ساعات طويلة تفاجأ الأهل أن سلطات الاحتلال قد أفرجت عنها على حاجز سالم العسكري على غير المُعتاد”.

وكان في استقبالها زوجة الشهيد نصر جرار، ووالدة الشهيد أحمد جرار، ووالدة الأسير صهيب جرار.

وأفرجت سلطات الاحتلال -صباح الخميس- عن الأسيرة المحررة “أم الأمجد ـ 55 عاما” من ضاحية شويكة شمال طولكرم، بعد أن أمضت 18 شهرا خلف القضبان في سجون الاحتلال، وغرّمت 40 ألف شيقل.

وكان من المقرر أن يفرج عن المحررة يوم 19/3/2020، ولكن تعمدت سلطات الاحتلال عدم الإفراج عنها بإلغاء ما يسمى “المنهلي”، رغم أنه تبقى لها أقل من أسبوع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....