الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يفرج عن والدة الشهيد أشرف نعالوة

الاحتلال يفرج عن والدة الشهيد أشرف نعالوة

أفرجت سلطات الاحتلال -بعد ظهر اليوم الخميس- عن السيدة وفاء نعالوة (55 عاما)، وهي والدة الشهيد أشرف نعالوة الذي اغتالته قوات الاحتلال قبل عام ونصف، عقب تنفيذه عملية مستوطنة بركان التي قتل فيها مستوطنان.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن عملية الإفراج تمت على حاجز سالم غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية حيث أُجريت الفحوص الطبية لها ونقلت إلى منزلها في ضاحية شويكة بطولكرم.

وأضافت أنه جرى استقبال نعالوة من المواطنين على الحاجز المذكور حيث أشارت إلى الواقع الصعب للأسيرات في سجون الاحتلال اللاتي تركتهن خلفها، كما استذكرت نجلها الشهيد أشرف لدى استقبالها من لجنة الطوارئ المحلية في بلدة رمانة القريبة من معسكر سالم.

وكانت نعالوة قضت 18 شهرا في سجون الاحتلال، ورفض الاحتلال أكثر من مرة التماسات للإفراج عنها، ووجه لها تهمة عدم منع نجلها من تنفيذ عمليته، في حين عدّت الإجراءات بحقها وحق أسرتها أحد أقسى أشكال العقاب الجامعي لعائلات منفذي العمليات.

وأجّلت سلطات الاحتلال الإفراج عن الأسيرة مهداوي في تاريخ التاسع عشر من آذار الماضي.

وكانت نيابة الاحتلال في كانون الأول/ديسمبر 2019، قدمت استئنافاً على الحكم الذي أصدرته محكمة إسرائيلية بسجن والدة الشهيد نعالوة 18 شهراً، وغرامة مالية تقدر بنحو 13 ألف دولار أمريكي، في محاولة لعدم الإفراج عنها بعد انتهاء مدة حكمها.

ورفضت المحكمة العسكرية الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العسكرية على القرار السابق بحكم الأسيرة.

كما فرضت المحكمة غرامة مالية قدرها 40 ألف شيكل على الأسيرة مهداوي (56 عاماً) المعتقلة منذ عام ونصف في سجون الاحتلال.
 
واعتقل الاحتلال عائلة الشهيد أشرف نعالوة وهدم منزلهم بعد تنفيذه العملية في مستوطنة “بركان” المقامة على أراضي سلفيت شمال الضفة، في تشرين الأول 2018، والتي قتل خلالها مستوطنان.

واستشهد نعالوة بعد ذلك بشهرين في بيت كان يحتمي به في مخيم عسكر القديم شرقي مدينة نابلس.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....