السبت 04/مايو/2024

حملة اعتقالات إسرائيلية بالضفة تطال النائب أبو طير وأسرى محررين

حملة اعتقالات إسرائيلية بالضفة تطال النائب أبو طير وأسرى محررين

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة طالت عدداً من المواطنين بينهم نائب وأسرى محررون.

وأفادت مصادر صحفية، أن قوات الاحتلال التي اقتحمت رام الله والبيرة، اعتقلت النائب في المجلس التشريعي والأسير المحرر المقدسي محمد أبو طير بعد اقتحام منزله في حي أم الشرايط.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إبراهيم أبو رداحة من بيتونيا غرب رام الله، والأسيرين المحررين محمود سليم ومعاوية رياشية من بلدة عزون شرق قلقيلية،، والأسير المحرر أحمد موسى من زواتا قرب نابلس، وعبد الجواد عمر حمايل من البيرة، وشادي محمد حساسنة من بيت لحم.

والنائب أبو طير (69 عاماً) القيادي في حركة حماس، كان قد أبعده الاحتلال عند مدينة القدس في أكتوبر 2010، وتعرض بعدها للاعتقال الإداري عدة مرات، علماً بأنه أمضى نحو 30 عاماً من عمره في السجون الإسرائيلية.

وباعتقال “أبو طير” يرتفع عدد النواب المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 6 نواب، هم أحمد سعدات، ومحمد النتشة، وحسن يوسف، وخالدة جرار، ومروان برغوثي.

سلوان
من جانب آخر، أُصيب رضيعان مقدسيان ومواطنًا بالاختناق بعد منتصف الليلة الماضية، بسبب قنابل الغاز التي أطلقتها قوات الاحتلال بكثافة على منازل المواطنين في حي أبو تايه ببلدة سلوان جنوب القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن طواقم الهلال الأحمر نقلت الطفلين المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، في وقت اندلعت فيه مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا الحي وأطلقوا قنابل الغاز والصوت بكثافة.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأحد الشابين معتز شويكي ومالك غيث من سكان حي الثوري ببلدة سلوان، بعد إيقاف مركبتهما من قبل المخابرات الإسرائيلية والاعتداء عليهما بالضرب المبرح قبل اقتيادهما لمركز التحقيق.

ويأتي اقتحام قوات الاحتلال لبلدة سلوان رغم الإعلان عن وجود إصابات في صفوف المواطنين بفيروس كورونا ومخاوف من وجود عشرات المصابين بين المقدسيين الذين يتعرضون لعمليات تنكيل واعتداء واعتقال بشكل يومي من قبل الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات