الأربعاء 22/مايو/2024

دراغمة يطالب السلطة بمراجعة منظومتها وإعادة الحقوق لأصحابها

دراغمة يطالب السلطة بمراجعة منظومتها وإعادة الحقوق لأصحابها

طالب النائب في المجلس التشريعي  أيمن دراغمة رئيسَ السلطة محمود عباس ورئيس الحكومة محمد اشتية بإعلان الاستعداد للشراكة والوحدة الوطنية مع الكل الفلسطيني، والتراجع عن الخطوات والقرارات التي اتخذوها بحق قطاع غزة وضد الأسرى وعائلاتهم وأعضاء المجلس التشريعي بشقيها المالي والدستوري.

دراغمة الذي رحب بتصريحات اشتية، اليوم الأحد، حول تقاسم أعباء المرحلة، شدد على أن ذلك يجب تطبيقه بمراجعة الحكومة ورئيس السلطة لمنظومة العدالة، والتراجع عن جميع الإجراءات الظالمة بحق المواطنين، وإعادة الحقوق إلى أصحابها جميعا، وتوحيد المؤسسات الحكومية، وإلغاء قرار “المحكمة الدستورية” الباطل بحل المجلس التشريعي، والسماح له بالعمل وفق القانون لحين إجراء الانتخابات.

وقال النائب دراغمة: “يجب أن يقرع رئيس الحكومة جرس الوحدة الوطنية والشراكة الحقيقية عمليا وليس فقط من خلال الإعلام، وعلى السلطة القبول ببدء حوارات ومشاورات للإعداد للمستقبل من خلال اعتبار الإطار القيادي الموحد هو القيادة المؤقتة لحين إجراء الانتخابات العامة، واقتناص الوقت وتحويل الأزمة إلى فرصة ومستقبل”.

وأضاف دراغمة: “في ظل حالة الطوارئ فحكومة اشتية بحاجة لتوسيع الشراكة مع الكل الفلسطيني؛ فالمرحلة بحاجة للوحدة والشراكة والتخطيط لمستقبلنا معا، فهذا الوطن يقلِع بأمان وسلام بكل قوته وشعبه كله، ولا يطير بجناح واحد ويبقى الحال في تخبط ومراوحة في المكان”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات