الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يعتقل الشيخ بكيرات من منزله في القدس

الاحتلال يعتقل الشيخ بكيرات من منزله في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال -مساء الأحد- الشيخ ناجح بكيرات، نائب المدير العام لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بعد اقتحام منزله في بلدة صور باهر بالقدس المحتلّة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تحقق مع الشيخ بكيرات في أحد مراكز التوقيف في القدس.

وحذرت شخصيات مقدسية من غدر الاحتلال واستغلاله لوباء كورونا وإغلاق المصليات المسقوفة في المسجد الأقصى لتمرير مخططات تهويدية في المكان.

ودعا النشطاء المواطنين كافة للزحف نحو الأقصى، والصلاة في باحاته، وعدم السماح للاحتلال بتفريغه تدريجياً.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أعلنت إغلاق المصليات المسقوفة داخل الأقصى المبارك إجراءً وقائيًّا لمنع انتشار فايروس “كورونا”، وإقامة الصلوات في ساحات المسجد، مع بقاء جميع الأبواب مفتوحة أمام المصلين.

وأغلقت سلطات الاحتلال عددًا من بوابات الأقصى باستثناء أبواب حطة والمجلس والسلسلة، بدعوى إجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية في القدس المحتلة -مساء اليوم- بإصابة مستوطن بحجر في وجهه بعدما رشقه شبان خلال مواجهات في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وفي قلقيلية ذكرت وسائل إعلام عبرية أن سيارة للمستوطنين احترقت بعد استهدافها من شبان فلسطينيين بالزجاجات الحارقة على مدخل بلدة عزون شرق المدينة.

وتتعرض بلدتا عزون وسلوان لهجمات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال؛ بهدف التضييق على الفلسطينيين وإجبارهم على ترك منازلهم وأراضيهم لمصلحة المشاريع الاستيطانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...