الجمعة 31/مايو/2024

3 صحفيين فلسطينيين أمام محكمة إسرائيلية اليوم

3 صحفيين فلسطينيين أمام محكمة إسرائيلية اليوم

أفادت مصادر حقوقية، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعقد اليوم الأحد، جلسات محاكمة لـ 3 صحفيين فلسطينيين من الضفة الغربية في محكمتي “سالم” و”عوفر” العسكرية.

وقالت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية (شبه حكومية) في تصريح مقتضب لها اليوم، إن محاكم الاحتلال ستعقد اليوم جلسات محاكم لثلاثة صحفيين هم: مجاهد بني مفلح، يزن أبو صلاح وذلك في محكمة “سالم” العسكرية، وسامح الطيطي من الخليل في محكمة “عوفر” العسكرية.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال أجلت محاكمة الصحفي أبو صلاح من يوم الخميس إلى اليوم الأحد.

واعتقلت قوات الاحتلال الصحفي “الطيطي” عقب دهم منزل عائلته في مخيم العروب للاجئين شمالي مدينة الخليل، يوم 09 كانون أول/ ديسمبر 2019.

ومساء 26 شباط/ فبراير الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي مجاهد بني مفلح، على حاجز “زعترة” العسكري جنوبي مدينة نابلس؛ خلال مرافقته لزوجته وأطفاله في الطريق إلى منزله في بلدة بيتا جنوبي نابلس.

واعتقل الاحتلال الصحفي أبو صلاح بتاريخ 19 كانون ثاني/ يناير الماضي، على حاجز “طيار” بين حاجزي “زعترة” و”حوارة” جنوبي مدينة نابلس، وهو من بلدة عرابة جنوبي مدينة جنين.

ويعتقل الاحتلال في سجونه قرابة الـ 22 صحفيًّا فلسطينيًّا، من أصل 5500 أسير فلسطيني بينهم 42 سيدة وفتاة و250 طفلًا ونحو 450 معتقلًا إداريًّا، إلى جانب 1000 حالة مرضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات