السبت 27/أبريل/2024

أونروا تقفل مدارسها في لبنان خوفًا من كورونا

أونروا تقفل مدارسها في لبنان خوفًا من كورونا

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، عن إقفال جميع المدارس والمؤسسات التربوية التابعة لها في لبنان كإجراء احترازي لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الوكالة في بيان، “إقفال المدارس وحضانات الأطفال وجميع المؤسسات التربوية داخل وخارج المخيمات الفلسطينية في لبنان، ابتداء من اليوم السبت 29 شباط/فبراير وحتى يوم الإثنين 9 من آذار/مارس القادم كإجراء وقائي من انتشار فيروس كورونا”.

أكد مدير قسم الصحة في وكالة الأونروا في لبنان، الدكتور عبد شناعة، أن لا إصابات بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حتى هذه اللحظة.

وأضاف شناعة لـ”قدس برس” أنه “تماشيًا مع قرار وزير التربية اللبناني، إغلاق المدارس في لبنان، اتخذ مدير الوكالة كلاوديو كوردوني قراره بإغلاق مدارس الأونروا وذلك بعد تنسيق مع وزارة التربية”.

وأوضح: “حملات التوعية من مخاطر الفيروس وسبل الوقاية منه مستمرة وفي كل المخيمات والأحياء تباعًا”، متابعًا: “حياة الناس وأمنهم خط أحمر، لا مجال للعب فيه”.

واستطرد: “تم توزيع الصابون الواقي على طلاب المدارس، وما زلنا بانتظار قدوم كميات من (الجل) ليتم توزيعها بعيد فتح المدارس”.

وكان وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، طارق المجذوب، قد أعلن عن إغلاق المدارس والجامعات في عموم لبنان، ابتداءً من اليوم السبت وحتى 8 من الشهر القادم.

فيما أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، أن الحالات التي تم تأكيد إصابتها بفيروس كورونا في لبنان هي 4 حالات، بينهم 2 من الجنسية اللبنانية كانا في زيارة في إيران، والثالث إيراني الجنسية.

فيما أعلن مساء أمس عن تأكيد إصابة شاب من الجنسية السورية، إلا أن معلومات وزارة الصحة لم تفد عن كيفية إصابته بالفيروس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات