الإثنين 17/يونيو/2024

أجهزة السلطة في الضفة تعتقل 4 مواطنين

أجهزة السلطة في الضفة تعتقل 4 مواطنين

اعتقلت أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة أربعة مواطنين في الخليل على خلفية سياسية، وفشلت في اعتقال صحفي في نابلس شمال الضفة.

ففي بيتونيا غربي رام الله، قالت عائلة الأستاذ إبراهيم السبع: إن ملثمين من الأجهزة الأمنية كانوا يستقلون مركبات بيضاء اللون اعتقلوا الأستاذ السبع خلال توجهه لأداء صلاة الظهر في مسجد الرضوان في بلدة بيتونيا.

وأوضحت العائلة أن أجهزة السلطة صادرت جهازه النقال، وذلك خلال مرافقته لطفله أحمد بعد ملاحقته قرب المسجد.

وفي الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشيخ يونس رباع والأستاذ وائل طميزة بعد اقتحامها منازل عدّة لقيادات حزب التحرير في المدينة واعتدوا على أطفالهما.

كما اعتقل وقائي السلطة في الخليل الشاب حمزة ارزيقات بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس، ومدد اعتقال الأسير المحرر خليل قنديل 5 أيام، علما أنه مختطف منذ 5 أيام.

وفي قلقيلية، استدعى جهاز المخابرات العامة الأسير المحرر والمختطف السابق أدهم رفيق شواهنة للمقابلة صباح اليوم.

كما اقتحمت قوة من جهاز الأمن الوقائي في نابلس منزل الصحفي أيمن قواريق إلا أنها فشلت في اعتقاله.

واستهجن مركز “محامون من أجل العدالة” ملاحقة الصحفي قواريق خلال  عمله الصحفي لتغطية انتهاكات حقوق الإنسان في بلدة حوارة من المستوطنين الإسرائيليين.

وشدد على أن هذه الملاحقة تجاوز لكل الاتفاقيات والمعاهدات والقوانين، مطالبا الجهات المختصة ومنها نقابة الصحفيين بالوقوف على مسؤولياتها والقيام بالدور المنوط بها تجاه الصحفيين والنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان لوقف ملاحقتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات