الخميس 09/مايو/2024

الأوقاف: المفكر عمارة رجل مواقف لا يخاف في الله لومة لائم

الأوقاف: المفكر عمارة رجل مواقف لا يخاف في الله لومة لائم

نعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، السبت، العالم والمفكر الإسلامي الكبير وعضو هيئة كبار العلماء محمد عمارة، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 89 عامًا قضاها في الدعوة إلى الله تعالى والدفاع ‏عن الإسلام والمسلمين.

وتقدمت الأوقاف، في بيان صحفي، بأحر التعازي والمواساة من أسرة الفقيد وعائلته والأمة الإسلامية جمعاء، راجيةً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويُسكنه فسيح جناته، ويُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

وقالت: “إن الأمة الإسلامية افتقدت عالمًا جليلًا قضى جُل حياته في الدعوة إلى الله تعالى ورد الشبهات عن الإسلام، وكان رحمه الله تعالى رجل مواقف لا يخاف في الله لومة لائم”.

وعمارة من مواليد عام 1931م في قرية قلين بمحافظة كفر الشيخ، حفظ القرآن في كُتَّاب القرية في السادسة من عمره، وحصل على الليسانس في اللغة العربية والعلوم الإسلامية عام 1965م في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، ثم الماجستير عام 1970م والدكتوراه عام 1975م في العلوم الإسلامية تخصص الفلسفة الإسلامية من الكلية نفسها.

وكان أول مقال نشرته له صحيفة (مصر الفتاة) بعنوان: “جهاد عن فلسطين”، وكانت له عشرات المؤلفات والكتب، وشغل مناصب عدة منها عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، ورئيس تحرير مجلة الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات