عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

الشعبية تحمل عباس مسؤولية تعطيل التحقيق بملف النايف

الشعبية تحمل عباس مسؤولية تعطيل التحقيق بملف النايف

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء: إن قيادة السلطة الفلسطينية تعطل ملف التحقيق في قضية اغتيال عمر النايف الذي اغتيل في السفارة الفلسطينية ببلغاريا قبل أربع سنوات.

وحمّلت الجبهة، في بيان لها، “رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس شخصياً المسئولية الأولى عن تعطيل ملف التحقيق في قضية الاغتيال”.

وأكدت استمرار مطالبتها بتشكيل لجنة وطنية مهنية لديها جميع الصلاحيات للتحقيق في ظروف اغتيال النايف دون استجابة من السلطة، وذلك بعد أن توصلت لقناعة أن لجنة التحقيق السابقة التي شكلتها السلطة بعد حادثة الاغتيال مباشرة كانت شكلية، وهدفت لحرف الحقائق ومسار التحقيق، والتغطية على تورط بعض المسئولين الفلسطينيين في هذه الجريمة.

كما أكدت مسؤولية أجهزة الأمن عن ارتكاب الجريمة من خلال أدوات فلسطينية عميلة من داخل أو خارج السفارة، ما لا يعفي قيادة السلطة من مسئوليتها في فتح ملف التحقيق.

ودعت الجبهة إلى “إقالة كلٍّ من السفير أحمد المذبوح ووزير خارجية السلطة رياض المالكي وكل المسؤولين الأمنيين الذين ثبت أن تعاملوا سلبياً وبطريقة مشبوهة مع الشهيد أثناء مكوثه داخل السفارة، التي كان من المفترض أن يتم توفير حماية كاملة للرفيق داخلها”.

وشدد البيان على أن جريمة استشهاد النايف لن تذهب هدراً، ولن يطويها النسيان مهما طال الزمن، وفق ما جاء فيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات