الجمعة 03/مايو/2024

اتحاد موظفي أونروا يبدأ خطوات احتجاجية الثلاثاء القادم

اتحاد موظفي أونروا يبدأ خطوات احتجاجية الثلاثاء القادم

أعلن اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم السبت، بدء تنفيذ خطوات احتجاجية الثلاثاء القادم، في جميع مرافق الوكالة؛ ردًّا على تنصلها من تنفيذ الاتفاق بينهما.

وقال رئيس قطاع المعلمين في الاتحاد محمود حمدان: إن أولى الخطوات تتمثل بتعليق العمل في الساعة الأخيرة لجميع المدارس والعيادات الصحية ومراكز التدريب المهني الصباحية والمسائية الموجودة في قطاع غزة.

وأوضح حمدان، أن إدارة الوكالة منذ مدة طويلة لا ترسل موظفين إلى المدارس والعيادات الصحية بديلا عن الموظفين الذين يحصلون على إجازات مرضية أو أخرى، ويتركون الطلبة والمرضى بدون موظف، وفق “فلسطين أون لاين”.

وأشار إلى أن إدارة الوكالة تشترط قبل إرسال الموظف البديل للمدارس والعيادات أن تتجاوز إجازة الموظف المجاز أكثر من أسبوعين، وهو ما يزيد العبء على الموظفين ويخلق توترا وإشكاليات في العمل.

وأشار إلى أنه مطلوب من “أونروا” تقديم خدمة جيدة بكل أريحية وتفانٍ للاجئين، ولكنها تتعمد المماطلة والتسويف، إضافة إلى أنها لم تُعد الموظفين المفصولين.

وذكر أن تعليق الدوام يوم الثلاثاء القادم لمدة ساعة سيكون بمنزلة تحذير وإنذار لإدارة الوكالة الدولية بضرورة الاستجابة لمطالب الاتحاد، ووقف الخلل الكبير في العملية التعليمية والصحية.

كما أعلن الاتحاد تنظيم وقفة احتجاجية أمام البوابة الغربية للمكتب الإقليمي لجميع الموظفين المفصولين وعائلاتهم يوم الأربعاء المقبل من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 3:00 مساءً.

وكان الاتحاد قد أكد في بيان أصدره اليوم السبت، استمراره بمقاطعة التواصل مع مدير عمليات الوكالة ماتياس شمالي، بسبب عدم احترامه العمل النقابي، والتنصل من الالتزامات التي تَوافَق عليها مع اتحاد الموظفين. وطالب البيان، القائم بأعمال المفوض العام للأونروا بالتدخل السريع لحل هذه الإشكاليات قبل تفاقم الأزمة، إضافة للاستمرار في الفعاليات النقابية حتى “نيل حقوق موظفينا كافة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...