الثلاثاء 21/مايو/2024

للمرة الرابعة.. فيسبوك يحجب الصفحة البديلة لـالمركز

للمرة الرابعة.. فيسبوك يحجب الصفحة البديلة لـالمركز

حذف موقع “فيسبوك” صباح اليوم السبت، الصفحة البديلة لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“؛ بعد حذف الصفحة الرسمية في أكتوبر الماضي والصفحتين الاحتياطيتين في ديسمبر الماضي، ضمن تصاعد محاربة المحتوى الفلسطيني على شبكة التواصل الاجتماعي.

وقالت إدارة المركز: إن موقع “فيسبوك”، حذف في خطوة مفاجئة ودون إنذار مسبق الصفحة البديلة للمركز الفلسطيني للإعلام، بعدما حذف بشكل مفاجئ ودون إنذار مسبق صفحة المركز الرسمية الموثقة بالعلامة الزرقاء أوائل أكتوبر، وبها قرابة 5 ملايين متابع، دون أي مبرر، والصفحتين الاحتياطيتين بعدها بأسابيع قليلة.

وطالبت إدارة المركز شبكة “فيسبوك” بالتراجع عن حجب الصفحات، والتوقف عن محاربة المحتوى الفلسطيني على الشبكة الدولية، مؤكدة أنها بدأت خطوات عملية لاستعادة الصفحة.

وأشارت إلى أن حذف الصفحة لأربع مرات جاء رغم التزامها بالمعايير المعلنة من “فيسبوك” رغم الإجحاف العام المتعلق بالقضية الفلسطينية وما يرتبط بمقاومة الاحتلال، وهي حق مشروع كفلته القوانين الدولية.

وسبق أن اضطر “المركز الفلسطيني للإعلام“، لوقف النشر المؤقت عبر صفحته بعد حظر إدارة الفيس حسابات عدد من مدرائها، في خطوة عدّها مراقبون في حينه بأنها محاولة من موقع التواصل العالمي لـ”محاصرة المحتوى الفلسطيني على الشبكة”.

كما حذف “فيسبوك” سابقًا العديد من حسابات مشرفي الصفحة ومحرريها.

وتأسس “المركز الفلسطيني للإعلام” في الفاتح من ديسمبر عام 1997م باللغة العربية، أول موقع إخباري فلسطيني، يختص بالقضية الفلسطينية والصراع العربي مع المحتل الصهيوني، وينحاز لحقوق الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته، وحقه المشروع في مقاومة المحتل بالوسائل المشروعة كافة والمكفولة دوليًّا، كما أنه الموقع الفلسطيني الوحيد الذي يبث مواده بثمانِ لغات حية.
 
ورغم هذه الهجمة على صفحات “المركز الفلسطيني للإعلام” ، قررت إدارة المركز الاستمرار في تقديم الرسالة الإعلامية دون تراجع أو استسلام للسياسات اللامهنية التي تتبعها شبكة “فيسبوك” دون مبرر أخلاقي أو قانوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات