الأحد 05/مايو/2024

الداخلية: اعتقلنا خلية رصدت تحركات أبو العطا حتى اغتياله

الداخلية: اعتقلنا خلية رصدت تحركات أبو العطا حتى اغتياله

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، عن اعتقال خلية جمعت معلومات حول الشهيد بهاء أبو العطا، ورصدت تحركاته، وتابعته على مدار أشهر عدة وحتى آخر ساعة قبل اغتيال الاحتلال له.

وقالت الداخلية، في بيان لها مساء اليوم الأحد: إنه “خلال التحقيق مع أفراد الخلية تبيّن أنهم ضباط في جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله، وقد تم تكليفهم بمهمة رصد ومتابعة الشهيد “أبو العطا” بشكل رسمي من قبل العميد “شعبان عبد الله الغرباوي”، مدير جهاز المخابرات العامة في المحافظات الجنوبية”.
 
واتهمت “الداخلية “الغرباوي” بنقل المعلومات المتعلقة بالشهيد “أبو العطا” مباشرة لأجهزة مخابرات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت “الداخلية” أن “ما قام به أفراد الخلية، الذين تم اعتقالهم لدى جهاز الأمن الداخلي، من تقديمٍ لمعلوماتٍ مفصلة ودقيقة عن تحركات “الشهيد أبو العطا”، قد ساهم في وصول الاحتلال إليه، واغتياله”.

وأوضحت “الداخلية” أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط مواد فنية تؤكد تواصل العميد “شعبان عبد الله الغرباوي”، مع ضباطٍ في جهاز الشاباك الإسرائيلي، قدّم لهم خلالها معلوماتٍ حول مُقدّرات المقاومة، وخُططها، وتحركات عناصرها وقادتها، وقد استقى هذه المعلومات من خلال ضباط وعناصر جهاز مخابرات السلطة، الموجودين في قطاع غزة.

 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...