عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

الجهاد تشيد بدور الأجهزة الأمنية بغزة لحمايتها ظهر المقاومة

الجهاد تشيد بدور الأجهزة الأمنية بغزة لحمايتها ظهر المقاومة

أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء الأحد، بدور الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، في حماية ظهر المقاومة، بعد إعلان وزارة الداخلية بغزة ضبطها خلية من ضباط مخابرات السلطة أسهمت باغتيال الشهيد بهاء أبو العطا قبل أكثر من شهر.

وأدانت حركة الجهاد بشدة، في بيان لها، كل أشكال التنسيق الأمني “الذي طالما كان خنجرا بظهر المقاومة وتهديدا لشعبنا الثائر”.

وقالت: “تابعنا باهتمام بالغ نتائج التحقيقات المتعلقة بجريمة اغتيال الأخ المجاهد بهاء أبو العطا قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس”.

وأكدت أن العدو الإسرائيلي هو من نفذ جريمة اغتيال القائد أبو العطا، مشيرة إلى أنها ومن خلال قنوات التنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية تواصل فحص المعلومات ونتائج التحقيق بخصوص كل من تعاون مع العدو في ملاحقة المقاومة واغتيال أبو العطا.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، مساء الأحد، اعتقال خلية مكونة من ضباط من جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله، كلفوا رسميا برصد ومتابعة الشهيد بهاء أبو العطا.

وأوضحت الداخلية، في بيان صحفي،  أن أفراد الخلية كلفوا بمتابعة ورصد الشهيد أبو العطا من العميد شعبان عبد الله الغرباوي مدير جهاز المخابرات العامة في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، الذي كان ينقل المعلومات المتعلقة بالشهيد أبو العطا مباشرة لأجهزة مخابرات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت أنه بتاريخ بتاريخ 12 نوفمبر 2019، باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في جريمة الاغتيال للوقوف على تفاصيلها، والأدوات التي استخدمها الاحتلال في تنفيذ الجريمة.

ونبهت الداخلية بغزة إلى أنه “نتيجةً للتحقيقات المكثفة تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على خليةٍ قامت بجمع المعلومات حول الشهيد أبو العطا، ورصد تحركاته، ومتابعته على مدار عدة أشهر وحتى آخر ساعة قبل قيام الاحتلال باغتياله”.

واغتالت قوات الاحتلال الصهيوني، عبر طائراتها الحربية في 12 نوفمبر الماضي، القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا وزوجته، وأصابت 7 آخرين منهم 4 من أبناء الشهيدين، باستهداف منزلهم في حي الشجاعية شرق غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...