عاجل

السبت 18/مايو/2024

بينت يهاجم الجنائية: سنُحارب كأنها غير موجودة ولن تردعنا

بينت يهاجم الجنائية: سنُحارب كأنها غير موجودة ولن تردعنا

هاجم نفتالي بينت وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، واصفا إياها بأنها “مصنع معاداة السامية”.

وقال بينت: “لاهاي هي مصنع معاداة السامية المعاصر، وسنحارب الإرهاب كأنه لا توجد لاهاي، سنحاربها كأنه لا يوجد إرهاب”، وفق تعبيره.

جاء ذلك في تصريحات له خلال تخريج فوج طيارين في سلاح الجو الإسرائيلي، وفق ما نقله موقع “عرب 48”.

وأضاف مخاطبا الطيارين الجدد: “أعرف أنه عندما تخرجون لشن غارات وتشكلون يدنا الطويلة التي تستهدف بدقة من يسعون للإساءة لنا، فإنكم تتعاملون بطريقة مثالية مع ضغوط كبيرة، وأضيف إلى هذه الضغوط في الأيام الأخيرة عنصر آخر، وهو المحكمة الدولية في لاهاي، ويحظر أن يضعف هذا يدكم”.

 وواصل بينت هجومه قائلا: “أتوجه هنا بوضوح إلى جنود الجيش الإسرائيلي وضباطه، في الماضي والحاضر. إسرائيل ستوفر قبة حديدية قانونية لجنودها وضباطها، أنتم تدافعون عنا، ونحن سندافع عنكم، لن يرتدع أي جندي وأي ضابط عن الدفاع عن حياة شعبه وعائلته بسبب المحكمة المنافقة في لاهاي”، بحسب وصفه.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت”، اجتماعا -الأحد القادم- يناقش فيه قرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية فاتو بنسودا فتح تحقيق في تصرفات الجيش الإسرائيلي خلال العدوان على غزة عام 2014.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...