الخميس 09/مايو/2024

المنتدى الفلسطيني يلتقي أردوغان في لندن.. ماذا قدم له؟

المنتدى الفلسطيني يلتقي أردوغان في لندن.. ماذا قدم له؟

التقى نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا ضمن وفد من قيادات الجاليات المسلمة في بريطانيا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك على هامش احتفال كبير نظمه مكتب حزب العدالة والتنمية في لندن والسفارة التركية، وبحضور عدد من الشخصيات الرسمية التركية المرافقة للرئيس.

وشارك في الاحتفال الكبير ما يزيد على 1500 من أبناء الجالية التركية ومئات من قيادات الجاليات العربية والإسلامية في بريطانيا.

وخلال اللقاء قدم بيراوي للرئيس أردوغان ولحرمه السيدة الأولى أمينة أردوغان هدايا رمزية ترتبط بالقضية والتراث الفلسطيني.


null

وكانت هدية الرئيس عبارة عن مفتاح أصلي لبيت أحد الفلسطينيين الذين هجروا قسرا من عكا بسبب النكبة والاحتلال، والذي عاش حياته وهو يحلم بالعودة لبيته الذي تسكنه عائلة إسرائيلية حتى الآن، وقد توفي ذلك الفلسطيني في مخيم عين الحلوة في لبنان.

أما الهدية التي قدمت للسيدة الأولى حرم الرئيس أردوغان فكانت عبارة عن شال من الحرير الصافي المطرز بتطريز فلسطيني، المشهور في تراث بلدتي اللّد والرملة المحتلتين منذ عام 1948.


null

وعبر بيراوي للرئيس التركي باسم الفلسطينيين في بريطانيا عن الشكر والتقدير والامتنان لمواقفه المؤيدة لفلسطين والحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة وحقهم في الحرية وتقرير المصير.

كما أكد بيراوي أن الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وفي الشتات يتطلعون بأمل كبير لاستمرار هذا الدعم من تركيا وشخصيا من رئيسها أردوغان حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

وتمنى بيراوي للرئيس التركي وحرمه المصون أن يكرمهم الله بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك بعد تحريره من الاحتلال.


null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات