السبت 18/مايو/2024

نائب رئيس اللجنة القطرية يصل غزة

نائب رئيس اللجنة القطرية يصل غزة

وصل في ساعة متأخرة من مساء الأحد، نائب رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، خالد الحردان، إلى قطاع غزة، عبر حاجز “بيت حانون” (إيرز) شمالي القطاع.

وقال المكتب الإعلامي لهيئة المعابر الفلسطينية في بيان له، إن خالد الحردان والوفد المرافق له المكون من ثلاثة أشخاص، وصلوا في ساعة متأخرة من مساء اليوم إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون.

ويرتبط وصول الحردان إلى قطاع غزة بتوزيع منحة المساعدات القطرية لـ 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل أسرة، وذلك في إطار تفاهمات مع المقاومة الفلسطينية.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ عام 2006، حيث تغلق المعابر والمنافذ الحدودية كافة التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكل جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

وأثّر الحصار المفروض على قطاع غزة، على الوضع الصحي للقطاع ما أدى إلى تراجع المنظومة الصحية في ظل نقص الدواء، وتأثير أزمة الكهرباء والوقود على القطاع الصحي بصورة خطيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...