الأحد 05/مايو/2024

نتنياهو: إسرائيل تواجه أوضاعا أمنية قابلة للانفجار

نتنياهو: إسرائيل تواجه أوضاعا أمنية قابلة للانفجار

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد: إن “إسرائيل” تواجه أوضاعًا أمنية حساسة “قابلة للانفجار في أكثر من جبهة”.

وحمّل في تصريحات له، خلال الجلسة الأسبوعية لحكومته، حركة “حماس” المسؤولية عن أي هجوم يستهدف كيانه انطلاقا من قطاع غزة.

وقال نتنياهو: “بعد إطلاق الصواريخ على محيط قطاع غزة، عقدت اجتماعا مع قادة أجهزة الأمن في مقر الحكومة بتل أبيب، وأصدرت تعليمات بقصف مواقع في غزة، فقصفها سلاح الجو بقوة”.

وأضاف “يجب أن تعلموا أن حركة حماس مسؤولة عن أي هجوم ينطلق من قطاع غزة، ولا أسعى لكشف خططنا، لكننا سنواصل العمل على جميع الجبهات من أجل أمن إسرائيل، بأساليب علنية وأساليب سرية، برا وبحرا وجوا”.

وأكد أن “إسرائيل” تواجه فترة حساسة كثيرًا من ناحية أمنية، والوضع الأمني الذي تواجهه إسرائيل “قابل للانفجار في أكثر من جبهة، في الشرق (إيران) والشمال (سوريا ولبنان) والجنوب (غزة)”.

وشنّت المقاتلات الإسرائيلية، ليلة الجمعة/السبت، سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أدت إلى استشهاد فلسطيني، وإصابة اثنيْن آخرين بجراح وصفتها وزارة الصحة بين “الخطيرة والمتوسطة”؛ ردًّا على ادعاءات إطلاق سبع قذائف من قطاع غزة.

وحمّلت “حماس”، في وقت سابق اليوم، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تداعيات التصعيد الأخير على قطاع غزة، واصفة إياه بـ”الخطير”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...