الإثنين 13/مايو/2024

حصاد الأسبوع: شهيد و3 عمليات وإصابة 5 إسرائيليين و77 مواجهة

حصاد الأسبوع: شهيد و3 عمليات وإصابة 5 إسرائيليين و77 مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال عام 2014، كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 5 إسرائيليين بجراح، وذلك ضمن 77 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها محاولتا طعن وعملية إطلاق نار وعشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

ففي أمس الجمعة، استشهد براء عادل العمور (30 عاما) من خانيونس جنوبي قطاع غزة متأثرًا بإصابته في حرب عام 2014م.، كما أصيب حوالي 75 آخرين بينهم 18 بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في العيساوية، شرق جباليا، شرق مدينة غزة، شرق مخيم البريج، شرق رفح، وشرق خانيونس، وذلك ضمن 11 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في شرق جباليا، وشرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج، وشرق رفح، وشرق خانيونس، وإطلاق صواريخ على مستوطنة أشكول، ومستوطنة سديروت.

 ويوم الخميس، أصيب مواطن فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه حلحول، وذلك ضمن 12 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في معسكر قبة راحيل، وإطلاق صواريخ للمقاومة تجاه أشكول.

وأصيب الأربعاء 3 فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي في الضفة من بينهم إصابة سهير إسليمية (38 عاماً) برصاص الاحتلال قرب المسجد الإبراهيمي بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن، كما أصيب مستوطن بالحجارة قرب مستوطنة يتسهار بنابلس، وقد أحصيت الأربعاء 13 مواجهة تخللها إطلاق زجاجات حارقة شرق غزة وتفجير عبوة ناسفة في بيت أمر.

 كما شهد منتصف الأسبوع 11 مواجهة بين جنود الاحتلال وشبان فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة والقطاع.

ويوم الإثنين الماضي أصيب فلسطينيان اثنان بالرصاص المطاطي، وعدة حالات أصيبت  بالاختناق في الضفة من بينهم شاب نفذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس، كما أصيب مستوطن بالحجارة قرب حلحول بالخليل، فيما ألقى مجموعة من الشبان عدة زجاجات حارقة في مخيم عقبة جبر، وذلك ضمن 8 مواجهات. 

ويوم الأحد، أحصيت 11 مواجهة تخللها إطلاق نار في مخيم جنين. أما السبت، فقد أصيب عدة فلسطينيين في الضفة الغربية، كما أصيب مستوطن انقلبت دراجته النارية بعد إلقاء الحجارة عليها قرب مستوطنة يكير، وجندي أصيب بالحجارة في مواجهات بيت أمر، فيما أحصيت 11 مواجهة تخللها إلقاء زجاجة حارقة في مستوطنة بيت حجاي، ومستوطنة كرمي تسور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....