الجمعة 19/يوليو/2024

​خريشة: قيادات بالسلطة تخزن أسلحة لفرض وقائع جديدة بالضفة

​خريشة: قيادات بالسلطة تخزن أسلحة لفرض وقائع جديدة بالضفة

كشف النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، النقاب عن شراء قيادات في السلطة الفلسطينية كميات كبيرة من الأسلحة وتعمل على توزيعها على عدد من الأشخاص بهدف فرض “وقائع مستقبلية”، إضافة إلى خشيتهم من القادم.

وأكد خريشة في حديثه -وفق “فلسطين أون لاين”- أن ظاهرة السلاح المنتشرة في الضفة الغربية ساهمت في حصد أرواح الكثير من الأبرياء خلال المدة الماضية، وآخرهم الطفل في طولكرم.

وقال خريشة: “يوجد قيادات في السلطة الفلسطينية تشتري كميات كبيرة من الأسلحة، وتعمل على توزيعها على عدد من الأشخاص بهدف فرض وقائع مستقبلية”.

وأوضح أن الأسلحة تستخدم بكثافة في المناسبات، وخاصة المتعلقة بحركة فتح، محذرا من وجود مخطط لتخريب النسيج المجتمع الوطني الفلسطيني، وإدخال أطباع جديدة عليه.

وأشار إلى أن السلطة لا تتوفر لها أي نوايا جدية لمواجهة ظاهرة السلاح في مدن الضفة الغربية، خاصة مع تزايدها إضافة إلى انتشار تعاطي بعض الشباب المخدرات والكحول ضمن مخطط لمحاولة إبعاد الشبان عن وطنهم وقضاياهم.

ورأى أن محاربة ظاهرة انتشار السلاح وإطلاق النار بمدن الضفة الغربية ومخيماتها يحتاج إلى قضاءٍ نزيه يستطيع جلب الحقوق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....