السبت 04/مايو/2024

قطر الخيرية تفتح مدرسة ثانوية للبنات في غزة

قطر الخيرية تفتح مدرسة ثانوية للبنات في غزة

احتفلت قطر الخيرية بافتتاح مدرسة “الشيماء” الثانوية للبنات في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، وبدعم وتمويل من “دراجي قطر” وشركات قطرية أخرى بقيمة مالية تقدر بنحو 5.4 ملايين ريال (1.483 مليون دولار).

وشهد الاحتفال فقرات فنية متعددة قدمتها طالبات المدرسة، فضلا عن فقرات التكريم وقص الشريط وفتح الستار، بالإضافة إلى جولة تفقدية لمرافق المدرسة.

وتقام المدرسة على مساحة 5000 متر مربع، وينتظر أن تستفيد منها 1920 طالبة في المرحلة الثانوية (على فترتين)، وتتضمن 36 غرفة، منها 24 فصلا دراسيا، والبقية عبارة عن مختبرات علمية وغرف للإدارة.

وقال مدير إدارة المشاريع بجمعية قطر الخيرية خالد اليافعي: إن هذا المشروع يثبت عمق العلاقة والتآخي بين الشعبين الفلسطيني والقطري، مؤكدا التزام الجمعية بدعم احتياجات الشعب الفلسطيني.

من جهته قال رئيس الاتحاد القطري للدراجات ومؤسسة “مجموعة دراجي قطر” محمد جهام الكواري، على أن مجموعته أصرت على مشاركة إخوانهم الفلسطينيين فرحة افتتاح هذه المدرسة، مبينا حرص المجموعة على دعم قطاع التعليم في مختلف الأماكن.

بدوره قدم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة الدكتور زياد ثابت الشكر والتقدير لدولة قطر أميرًا وحكومة وشعبا، معربا عن تقدير الشعب الفلسطيني لجهود الدوحة في تقديم الدعم والمساعدة لأهل غزة وفلسطين في جميع المجالات التعليمية والصحية والبنية التحتية وغيرها، كما قدّم التهنئة لأهل بيت لاهيا بهذه المدرسة.

وأعربت مديرة مدرسة “الشيماء” وصال عزيز عن سعادتها العميقة بافتتاح المدرسة في بيت لاهيا مع بداية العام الدراسي الجديد، مؤكدة إسهامها في إنهاء أزمة طالبات تلك المنطقة النائية اللاتي كنّ يضطررن للانتقال إلى مدارس بعيدة جدا عن مكان سكنهن، نظرا لعدم توفر مدرسة قريبة.

يشار إلى أنه سبق لقطر الخيرية تنفيذ مشروع بناء مدرسة “كمال العهود” الأساسية المشتركة في منطقة عزبة عبد ربه شمالي قطاع غزة، بالإضافة إلى تزويد المدارس الحكومية في غزة بالمختبرات العلمية، فضلا عن مشروع آخر لتوفير الطاقة البديلة في نحو 60 مدرسة، وذلك في سياق انقطاع التيار الكهربائي باستمرار عن قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات