الخميس 30/مايو/2024

الأردن: دول ومؤسسات تعهدت بمساهمات مالية جديدة لـأونروا

الأردن: دول ومؤسسات تعهدت بمساهمات مالية جديدة لـأونروا

كشف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، عن تعهد ممثلي دول ومؤسسات مانحة بتقديم مساهمات مالية جديدة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها، فجر اليوم، عقب انتهاء اجتماع وزراي مغلق، بشأن الوكالة، عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال الوزير الأردني: إن “ممثلي الدول والجهات المانحة أكدوا في اجتماعهم ضرورة استمرار عمل الأونروا وتقديم الدعم لأنشطتها باعتبارها الضوء الذي لا ينبغي أن يخفت بالنسبة للاجئين الفلسطينيين”.

وأضاف “المجتمع الدولي يقف إلى جانب أونروا، ولن يسمح بإغلاقها، ونحن نعمل مع السويد والاتحاد الأوروبي وشركائنا العرب على ضرورة إيجاد آلية واضحة متوسط الأجل لها بين ثلاث إلى خمس سنوات تضمن إيجاد تمويل كاف للأونروا”.

وتابع: “تعرفون أن مشكلة الأونروا المالية يتم ترحيلها من عام إلى عام، وما نستهدفه الآن هو سد العجز المالي، ولذلك نعمل من خلال الشراكة مع تلك الدول والمؤسسات المانحة على إيجاد آلية تمويلية، وفي ذات الوقت نواصل تفعيل المبادرات الرامية لتحسين الأداء داخل الوكالة”.

يشار إلى أن “أونروا” تأسست وكالةً تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وفوّضتها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي 5.4 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين لديها في مناطق عملياتها الخمس.

وتقتضي مهمتها بتقديم المساعدة للاجئي فلسطين في الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق إمكاناتهم كاملة في مجال التنمية البشرية، وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل ودائم لقضيتهم.

وتشتمل خدمات “أونروا” على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سلوفينيا تعترف بدولــة فلســـطين

سلوفينيا تعترف بدولــة فلســـطين

سلوفينيا – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن رئيس وزراء سلوفينيا روبرت جولوب، الخميس، اعتراف بلاده بدولة فلسطين، وهي الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة كهذا...