السبت 25/مايو/2024

قاسم: انسحاب الاحتلال من غزة قبل 14 عامًا نقطة فارقة في تاريخ الصراع

قاسم: انسحاب الاحتلال من غزة قبل 14 عامًا نقطة فارقة في تاريخ الصراع

أكد الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، أن انسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة قبل أربعة عشر عاماً شكّل نقطة فارقة في تاريخ الصراع بين شعبنا الثائر والمحتل الصهيوني الغاصب.

ورأى قاسم -في تصريح له مساء الأحد- أن هذا الانسحاب كان أكبر دليل وبرهان، على قدرة المقاومة الشاملة، المسنودة من الحاضنة الشعبية، والتفاف الجمهور حولها، على إجبار الاحتلال للتقهقر والتراجع والانكفاء.

وأشار إلى أن هذا الانسحاب أثبت أن شعبنا قادر على انتزاع حريته مهما بلغت التضحيات، وأن ما حصل من انسحاب من القطاع سيتكرر في كل الأرض الفلسطينية، ما دامت المقاومة مستمرة، وثورة شعبنا مشتعلة.

وقال: في ذكرى الانسحاب تواصل غزة ثورتها في مسيرات العودة وكسر الحصار، التي أضحت واحدة من محطات نضال شعبنا العظيمة، هادفةً إلى تثبيت حقوق شعبنا بالأرض والمقدسات.

وشدد على أن الانسحاب من قطاع غزة، سيظل إنجازاً لمشروع المقاومة على امتداد فلسطين، فالثورة المتواصلة في الضفة الغربية، كانت واحدة من عوامل الضغط الكبيرة على صانع القرار عند الاحتلال للانسحاب من غزة، فالمقاومة حيثما كانت تسند بعضها بعضاً.

وانسحب الاحتلال من قطاع غزة تحت وقع ضربات المقاومة الفلسطينية في 12-15 سبتمبر/ أيلول عام 2005.

وجاء الانسحاب بعدا اضطر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي آنذاك أرئيل شارون الانسحاب من غزة، عبر تنفيذ من سمي خطة “فك الارتباط”، ليجري إخلاء 19 مستوطنة يسكن فيها 6 آلاف مستوطن، وعشرات المواقع العسكرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف إيلات

بغداد - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها قصفت مساء الجمعة بالطائرات المسيرة هدفا حيويا في إيلات جنوب فلسطين المحتلة....

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين فرانشيسكا ألبانيز إن إسرائيل لن توقف الجنون الذي تقوم به في رفح...