الإثنين 13/مايو/2024

هيئة العمل بلبنان تدعو اللجنة الوزارية لتجميد إجراءات العمل

هيئة العمل بلبنان تدعو اللجنة الوزارية لتجميد إجراءات العمل

دعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان اللجنة الوزارية التي تشكلت برئاسة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري لدراسة الواقع الفلسطيني للإسراع باتخاذ قرار استثنائي بالإعلان عن تجميد إجراءات وزارة العمل فيما يتعلق بإجازة العمل.

وعقدت الهيئة اجتماعاً في سفارة فلسطين في لبنان، لمتابعة آخر المستجدات السياسية العامة والخاصة، وكذلك متابعة القضايا المتعلقة بالشؤون الفلسطينية في لبنان، سيما إجراءات وزارة العمل اللبنانية المتعلقة بفرض إجازة عمل على العمال الفلسطينيين.

وتوقفت هيئة العمل أمام ظاهرة الدعوة للهجرة الجماعية والتظاهر أمام السفارات، وشاركت اللجنة الفلسطينية القانونية في هذا الاجتماع.

وأدانت بشدة إعلان نتنياهو نيته فرض “السيادة الإسرائيلية” على غور الأردن وشمال البحر الميت وأجزاء من أراضي 67م حال فوزه بالانتخابات الإسرائيلية المرتقبة.

وأكدت الهيئة المشتركة أن “هذا الإعلان كشف عن النوايا الحقيقية الكامنة لدى نتنياهو لإقامة نظام الابرتهايد الفصل العنصري على الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي ينفذ بالتدرج تماهياً مع التوجهات الأمريكية لإنهاء القضية الفلسطينية وتصفية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، عبر ما يسمى بصفقة القرن”.

كما حذرت سماسرة التهجير وأصحاب الأجندات المشبوهة الذين يستغلون الأوضاع الصعبة في المخيمات الفلسطينية بلبنان، ويتماهون مع التوجهات الامريكية الصهيونية لتصفية حق العودة، والدفع بهم للمطالبة بالهجرة الجماعية والتظاهر أمام السفارات الأجنبية ورفع أعلام بعض الدول التي هي بالأصل سبب نكبتنا واستمرارها إلى يومنا هذا، وفق الهيئة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....