الجمعة 26/أبريل/2024

الديمقراطية تدعو لرد سياسي وميداني بعد اقتحام مقراتها

الديمقراطية تدعو لرد سياسي وميداني بعد اقتحام مقراتها

 نددت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، لمقراتها في رام الله.

وأشارت الجبهة في بيان لها، أن قوات الاحتلال عاثت بممتلكات مكاتبها فسادا وتخريبا وتحطيما، كما سطت على عدد من الحواسيب والأجهزة الإلكترونية، وحطمت الأثاث، وفجرت البوابة، قبل انسحابها من المكان.

وقال عاطف جرادات عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية في البيان، إن “المكاتب التي جرى اقتحامها وتخريبها وسرقة ما فيها، تستخدم كمقرات إدارية للعمل النقابي والجماهيري وخاصة لكتلة الوحدة العمالية، ولجان المعلمين الديمقراطيين”.

وأضاف جرادات أن “الاستباحة المتكررة، شبه اليومية، للمدن الفلسطينية جميعها تتطلب ردا سياسيا وميدانيا من الحركة الوطنية الفلسطينية بجميع فصائلها، بدءا من تنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني ودورات المجلس المركزي، والتحرر من قيود اتفاقات أوسلو وبروتوكول باريس ووقف التنسيق الأمني، وصولا إلى تنظيم لجان حماية وحراسة شعبية للتصدي لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين”.

وأشاد جرادات بالتصدي البطولي الذي قام به عشرات الشبان في قلب مدينة رام الله، وقال إنه رغم الطابع العفوي الذي تميز به هذا التصدي إلا أنه يوصل رسالة واضحة بأن اقتحام مدننا وقرانا لن يكون نزهة، مؤكدا بأن تشكيل لجان حماية وطنية سيضاعف من تأثير التصدي لاقتحامات الاحتلال.

وكانت قوة عسكرية إسرائيلية داهمت، فجر اليوم، مكتب “الجبهة الديمقراطية” في مبنى وسط مدينة رام الله وشرعت بأعمال تفتيش بداخله وتخريب بمحتوياته.

وأشار إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في المدينة عقب الاقتحام، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....