الأحد 05/مايو/2024

عبد الهادي لـالمركز: جهات تسهل هجرة الفلسطينيين من لبنان للخارج

عبد الهادي لـالمركز: جهات تسهل هجرة الفلسطينيين من لبنان للخارج

أكد ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، أن هناك جهات -لم يحددها- تسهل هجرة اللاجئين الفلسطينيين بلبنان إلى الدول الأوروبية وكندا وغيرها من الدول؛ لإنهاء حق العودة وقضية اللاجئين.

وقال عبد الهادي، في تصريحٍ خاصٍّ لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن هجرة اللاجئين الفلسطينيين من لبنان تأتي ضمن تنفيذ صفقة القرن، كونها تهدف إلى إنهاء قضية اللاجئين وحق العودة.

وأوضح أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان هم أبرز عنوان للاجئين اليوم، مضيفاً: “اللاجئون في أكثر من مكان أمورهم منتهية من وجهة النظر الأمريكية الصهيونية”.

وشدد على أن العنوان الأعقد حسب الوجهة الأمريكية يتمثل باللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤكداً أن هناك جهودا دولية كبيرة وبمساندة مجموعة من الجهات التي تسهل هذا الأمر لتهجير العدد الأكبر من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان؛ لتسهيل عملية التوطين.

وأضاف: “نتحدث مع أشقائنا في لبنان في كل هذه المخاطر، لأننا نتشارك وإياهم رفض التوطين والتهجير، وأيضاً نتشارك وإياهم رفض صفقة القرن، خاصة أن صفقة القرن رفضت من لبنان رسمياً وشعبياً وحزبياً”.

وأشار إلى وجود تنسيق عالي المستوى مع المسؤولين اللبنانيين لمواجهة كل هذه المشاريع، وكذلك العمل من أجل تخفيف المعاناة عن شعبنا الفلسطيني في لبنان عبر أكثر من مسار.

ونبه إلى أنه من ضمن ما تقوم به القوي الوطنية والإسلامية في لبنان السماح بتحقيق ومنح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية والاجتماعية، من أجل العيش بكرامة ويثبتهم بالتمسك بحق العودة وحفاظهم على الهوية الوطنية.

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعا فلسطينيا بمحافظات لبنان الخمس، بحسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبنانية، عام 2017.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...