الأحد 28/أبريل/2024

حملة اعتقالات واسعة تطال 18 فلسطينيًّا بالضفة والقدس

حملة اعتقالات واسعة تطال 18 فلسطينيًّا بالضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن؛ أسفرت عن اعتقال 18 مواطنًا فلسطينيًّا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 18 مواطنا فلسطينيًّا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ”المطلوبين”؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إياد العدوي من منزله في “بلاطة البلد” شرقي مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)، فيما اندلعت مواجهات في شارع “عمان” ومفترق “الغاوي” خلال عملية الاقتحام.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسيرين كرمل وقسام البرغوثي في كوبر شمال رام الله (وسط)، ومنزلي المواطنين نصر الريماوي وأكرم البرغوثي في “بيت ريما” (غربا).

وفي طولكرم (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إيهاب زياد رجب من منزله في بلدة “كفر اللبد” شرقي المدينة، وأربعة شبان من بلدة “عنبتا” شرقي المدينة وهم: حسن مزيد ويزن عبد الدايم، بنان أبو دقر، وزاهر بركات، كما اعتقلت الشاب جميل جمال جعار من منزله في بلدة “عَلّار” شمال طولكرم.

وفي الخليل (جنوبا) أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المُحرَر يوسف عبد العزيز قزاز (47 عامًا) من منزله في منطقة “عرقان عوض” بمدينة دورا جنوب (غربي الخليل)، والأسير المُحرَر صهيب قفيشة من منزله في مدينة الخليل، قبيل زفافه بأسابيع، والمواطن منتصر شديد، كما اقتحمت منزل المحرر نافذ الشوامرة والمحرر محمد أبو عرقوب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فتيان من بلدة “بيت أمر” شمال مدينة الخليل، هم: خطاب وحيد أبو مارية وقيس محمد أبو مارية ومالك عايش أبو مارية.

وفي بيت لحم (جنوبا)، أطلق جنود الاحتلال النار صَوب مركبة فلسطينية قبل إيقافها أمام معسكر “دي سي أوه” قرب مدينة “بيت جالا” غرب بيت لحم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شاب من عائلة أبو مذكور من بلدة “أبو ديس” شرق القدس المحتلة، فيما اقتحم الجنود حيْ “باطن الزيت” في البلدة.

وتشن قوات الاحتلال اقتحامات وعمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، وتقتحم خلالها منازل الفلسطينيين، وتعبث بمحتوياتها، وتستجوب قاطنيها ميدانيا، وتعتقل مواطنين بشكل تعسفي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات