عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

العمادي ينفي تقليص تمويل وقود كهرباء غزة

العمادي ينفي تقليص تمويل وقود كهرباء غزة

أكد السفير القطري محمد العمادي أنه لا تغيير في موقف بلاده من تمويل وقود محطة الكهرباء في غزة، وأن الاحتلال سيعود لتوريد كمية الوقود كاملة.

جاء ذلك خلال اتصالات بين السفير القطري ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حماس عزت الرشق، وفق بيان صادر عن مكتب رئيس حركة حماس إسماعيل هنية.

وأشار البيان إلى أن هنية تابع ما تناقلته وسائل الإعلام عن قرار قطري بتخفيض نسبة الوقود المقدم إلى قطاع غزة، وجرى التواصل مع السفير القطري محمد العمادي عبر القيادي عزت الرشق، حيث أكد العمادي أن لا تغيير على الموقف القطري، نافيًا أن يكون أدلى بأي تصريحات إعلامية حول الموضوع.

وأوضح العمادي -وفق البيان- أنه فعلًا أبلغ سلطات الاحتلال بتقليص نسبة المدفوعات للوقود احتجاجًا على موقفهم بتخفيض نسبة الوقود إلى قطاع غزة خلال المدة الماضية إلى النصف دون إعلام الأطراف المعنية وخاصة قطر الممول لهذا الوقود، مشيرًا إلى أن بلاده ملتزمة بتمويل الوقود لمحطة التوليد في غزة للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأعلنت قوات الاحتلال نهاية الأسبوع الماضي تقليص كمية الوقود الخاصة بمحطة كهرباء غزة إلى النصف بذريعة إطلاق صواريخ من القطاع.

وعبّرت حركة حماس عن تفهمها للاحتجاج القطري على موقف سلطات الاحتلال التي خفضت إمدادات الوقود للقطاع من جانب واحد، داعيةً في الوقت نفسه الإخوة في قطر إلى الاستمرار في ضخ كمية الوقود كاملة.

وأكد البيان أن العمادي استجاب مشكورًا لها الطلب، وأنه أبلغ سلطات الاحتلال بعدم المساس بالتفاهمات المتفق عليها بخصوص المنحة القطرية دون التنسيق المسبق.

وأضاف أن السفير العمادي أكد أنه سوف يستأنف توريد كمية الوقود كاملة.

وشكرت حماس دولة قطر الشقيقة، وسمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني على مواقفهم الأصيلة ودعمهم المتواصل لصمود شعبنا الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...