السبت 27/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل رئيس جمعية مقدسية على خلفية نشاط رياضي

الاحتلال يعتقل رئيس جمعية مقدسية على خلفية نشاط رياضي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت، رئيس مجلس إدارة جمعية برج اللقلق المقدسية وشابا آخر، عقب اقتحام مقرها في البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد مدير الجمعية منتصر ادكيدك لوكالة الأناضول أن قوات من الشرطة الإسرائيلية اقتحمت ظهر اليوم مقر الجمعية، واعتقلت رئيس مجلس إدارتها ناصر غيث، والشاب علاء جمجموم (أصيب الأسبوع الماضي جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب).

وأضاف أنه تم تحويل غيث وجمجوم للتحقيق معهما في أحد مراكز الشرطة في القدس، مؤكدا أن الاعتقال يأتي على خلفية “دوري العائلات المقدسية” الذي يقام في هذه الأيام.

وأكد ادكيدك على أن الدوري مستمر رغم ما فعله ويفعله الاحتلال، مناشدا المقدسيين بالاحتشاد والحضور والمساندة لإيقاف مخطط الاحتلال.

وجمعية برج اللقلق تنموية غير ربحية تهدف من خلال نشاطاتها إلى تحسين الواقع النفسي والفكري والاجتماعي للأطفال والشبان والنساء في القدس.

وأعلنت الجمعية الثلاثاء الماضي، أن دوري العائلات المقدسية سينطلق بنسخته الثالثة تحت عنوان “احنا أصحاب الأرض” السبت 31 آب / أغسطس، بمشاركة 158 عائلة مقدسية وذلك على ملعبها الواقع داخل أسوار البلدة القديمة.

وقال غيث في بيان سابق للجمعية إن الهدف من الدوري الحفاظ على العلاقات ما بين العائلات في القدس، وتعزيز الترابط والتواصل بينها، مناشدا العائلات عدم منح “أيًّا كان” ذريعة إيقاف الدوري وتعطيله كما جرى سابقا من الاحتلال. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات