الخميس 02/مايو/2024

قوات الاحتلال تعتقل 23 فلسطينيًّا بالضفة والقدس

قوات الاحتلال تعتقل 23 فلسطينيًّا بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 23 مواطنا فلسطينيا على الأقل، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 18 مواطنا فلسطينيًّا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ”المطلوبين”؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت 11 مواطناً من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس (شمال القدس المحتلة)، وهم: الشيخ المحرر ضرار حمادنة، وعمرو حمادنة، والأسيرين المحررين (أدهم شولي، ومناضل سعادة)، وحمزة ياسين، ومحمد حمادنة، وأبيّ حمادنة، وعمر دغلس، وبراء جرارعة، وأحمد إبراهيم صوالحة وعاصم دغلس.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن “رسمي البيك”، من بلدة بلعا، شمال شرق المدينة (شمالا).

كما اعتقل الصحفي محمد عتيق من جنين (شمالا)، والشاب مهدي جميل عاصي من قرية برقين غربً المدينة، ومحمد فاروق عابد من قرية كفر دان.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب فارس عادل الطيطي، من مخيم الفوار جنوب الخليل (جنوبا)، والأسير السابق هيثم عواد جراهيد، ومروان عواد جراهيد من العوجا قرب أريحا (شرقا).

وفي السياق ذاته، اعتقلت سلطات الاحتلال أربعة مواطنين من بلدة العيزرية بالقدس المحتلة، وهم: طارق العموري، ومجد أبو رومي، ومظفر أبو رومي، ومحمد زكريا عليان، من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات