الثلاثاء 30/أبريل/2024

ممثلو الفصائل في لبنان يجتمعون مع الحريري في مجدليون

ممثلو الفصائل في لبنان يجتمعون مع الحريري في مجدليون

عقد في دارة الحريري في مجدليون اجتماع موسع للقيادة السياسية الفلسطينية الموحدة في لبنان، بدعوة من رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري.

وجرى خلال الاجتماع التداول مطولا في موضوع قرار وزارة العمل بما يتعلق بعمل الفلسطينيين في لبنان وتفاعلاته.

الاجتماع الذي حضره رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، ومنسق تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود، والمحامية مايا مجذوب، شارك فيه عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية: أمين سره فتحي أبو العردات، واللواء صبحي أبو عرب “حركة فتح”، وعلي فيصل “الجبهة الديمقراطية”، وصلاح اليوسف “جبهة التحرير الفلسطينية”، وغسان أيوب “حزب الشعب الفلسطيني”، وعبد الله الدنان “الجبهة الشعبية”، وحسين رميلي “جبهة التحرير العربية”، ومصطفى مراد “حزب فدا”. 

وشارك عن تحالف القوى الفلسطينية، أمين سره أبو حسن الصاعقة “منظمة الصاعقة”، والدكتور أحمد عبد الهادي “حركة حماس”، وإحسان عطايا “حركة الجهاد الإسلامي”، وأبو كفاح دبور “القيادة العامة”، وشهدي سويدان “جبهة النضال الشعبي”، ووفيق رميض “فتح الانتفاضة”. 

وشارك عن القوى الإسلامية الفلسطينية أمين سرها الشيخ جمال خطاب، وعيسى المصري “الحركة الإسلامية المجاهدة”، وأبو الشريف عقل وأبو صهيب “عصبة الأنصار”، كما شارك ماهر عويد عن أنصار الله.

وناقش المجتمعون جميع التطورات المتصلة بتداعيات قرار وزارة العمل على الساحتين اللبنانية والفلسطينية.

واطلع المجتمعون من النائب الحريري على مسار متابعتها لهذا الموضوع مع رئيسي الحكومة سعد الحريري ومجلس النواب نبيه بري ومع وزير العمل كميل أبو سليمان. 

وتمنى المجتمعون على رئيس الحكومة سعد الحريري تجميد إجراءات وزارة العمل المتخذة تنفيذا للقانون لحين انعقاد مجلس الوزراء واتخاذ المقتضى المناسب بشأنها آخذين بعين الاعتبار خصوصية اللاجئ الفلسطيني في لبنان.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...