الخميس 02/مايو/2024

شهيدان وإصابة 4 إسرائيليين في 48 مواجهة خلال الأسبوع المنصرم

شهيدان وإصابة 4 إسرائيليين في 48 مواجهة خلال الأسبوع المنصرم

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، خلال عدة مواجهات في الضفة وغزة.

كما شهد الأسبوع اندلاع 48 مواجهة مع الاحتلال، تخللها إصابة 4 إسرائيليين، إضافة لعملية إطلاق نار ومحاولة طعن، وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

ففي أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد أحمد محمد عبد الله القرا (23 عامًا) برصاص الاحتلال شرق خانيونس، وإصابة 59 فلسطينيا بإصابات مختلفة، وعشرات حالات الاختناق في الضفة وغزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون عدة زجاجات حارقة شرق جباليا، شرق خانيونس، شرق رفح، شرق مخيم البريج، وشرق مدينة غزة، وذلك ضمن حوالي 16 مواجهة.

ويوم الخميس، أصيب فلسطيني بقنبلة غاز في الضفة، فيما تم رصد اندلاع 3 مواجهات مع قوات الاحتلال، تركزت في جنين ونابلس.

أما يوم الأربعاء، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص وعدة حالات اختناق بالغاز ورضوض في الضفة، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في منطقة العيساوية، وأحصيت 6 مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب مستوطن صهيوني بعد رشقه بالحجارة في منطقة الشيخ جراح، فيما رصدت 4 مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في الضفة الغربية.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي خلال محاولة طعن شرطي صهيوني في الخضيرة، إضافة لعشرات حالات الاختناق وإصابات مختلفة في الضفة الغربية، كما أعلن الجانب الصهيوني عن إصابة 3 جنود بالحجارة في المواجهات بالعيساوية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة صوب الاحتلال في العيسوية، ومستوطنة معاليه زيتيم، وذلك ضمن 12 مواجهة.

ويوم الأحد، أصيب فلسطينيين اثنين بالرصاص المطاطي، وعدة حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في الضفة الغربية، فيما أحصيت 4 مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال تخللها إلقاء زجاجة حارقة في منطقة العيساوية.

وأما يوم السبت فقد استشهد المواطن هيثم أكرم أبو سلمية من قطاع غزة متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال قبل 27 عاما مما أقعده الفراش طيلة هذه الأعوام، فيما أحصيت 3 مواجهات في الضفة وغزة تخللها عملية إطلاق نار في مستوطنة كوخاف يعقوب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات