عاجل

السبت 18/مايو/2024

منتدى الإعلاميين يؤكد تضامنه مع الزملاء بصحيفة القدس

منتدى الإعلاميين يؤكد تضامنه مع الزملاء بصحيفة القدس

أكّد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، أنّه تلقى بأسف بالغ عدم صدور صحيفة القدس اليومية لهذا اليوم الثلاثاء، لأول مرة منذ تأسيسها جراء إضراب موظفيها عن العمل احتجاجًا على عدم تلقيهم رواتبهم منذ 4 أشهر.

وأعرب المنتدى في بيانٍ له وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الثلاثاء (23-7)، إزاء ذلك، عن تضامنه التام مع الزملاء والزميلات في صحيفة القدس، مطالبين بضرورة تدخل الأطراف الداعمة للإعلام الفلسطيني والحريصة عليه، لحل الإشكالية القائمة، وحماية مؤسساتنا الإعلامية من التداعي والإغلاق جراء الأزمة المالية التي تعصف بكثير منها مهددة مصير مئات الزملاء والزميلات من فرسان الإعلام الفلسطيني.

وعبر المنتدى عن أسفه، أن يصل الحال إلى عدم صدور صحيفة عريقة بحجم صحيفة القدس ذات التاريخ المشهود جراء أزمة مالية وسط حالة من اللامبالاة من السلطة الفلسطينية والجهات المختلفة التي يفترض أنها حريصة على عدم تغييب الصوت الفلسطيني لاسيما في مدينة القدس المحتلة التي تعاني التهويد والأسرلة على مدار اللحظة من سلطات الاحتلال وجرافاته التي تلتهم مباني المقدسيين.

وقال: “نرفع صوتنا عالياً بضرورة السعي لتوفير شبكة أمان مالية لحماية المؤسسات الإعلامية الفلسطينية من الانهيار تباعاً”، محذراً من خطورة الوقوف مكتوفي الأيدي أمام حالات الإغلاق المتتابعة في المشهد الإعلامي الفلسطيني، الأمر الذي يضعف الإعلام الفلسطيني ويمس قدرته على ترويج وتسويق الرواية الوطنية ومواجهة دعاية الاحتلال الإسرائيلي البغيض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...