السبت 27/أبريل/2024

حماس: القصف الإسرائيلي على سورية عدوان سافر

حماس: القصف الإسرائيلي على سورية عدوان سافر

دانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم، العدوان الإسرائيلي على سورية، والذي وصفته بـ “السافر”.

ونددت حماس في بيان لها اليوم الاثنين (1-7) بـتعمد الاحتلال الإسرائيلي قتل أبناء الشعب السوري بدم بارد.

وقالت إن “هذا العدوان الإجرامي على سورية وشعبها الشقيق تأكيد أن الكيان الصهيوني هو الخطر الأكبر ليس على الشعب الفلسطيني فحسب، بل على المنطقة برمتها”.

وأشارت إلى أن الأزمة الداخلية التي تمر بها المنطقة، ومؤتمر البحرين المشؤوم شجعت الكيان على جرائمه وانتهاكاته بحق شعوب المنطقة وأراضيها ومقدراتها.

وأوضحت حركة “حماس”، أن حملات التطبيع المتواصلة مع العدو “الإسرائيلي” شكلت له غطاءً رسميًّا في عدوانه.

وكانت وكالة “سانا” السورية الرسمية، قد أفادت، بأن 4 مدنيين استشهدوا؛ بينهم طفل، وأصيب 21 آخرون، جراء عدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق؛ منتصف الليلة.

وذكرت أن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية باتجاه بعض المواقع العسكرية في حمص ومحيط دمشق.

ونبهت بأن القصف الإسرائيلي أدى إلى قتلى وجرحى في صفوف المدنيين في بلدة صحنايا بريف دمشق الجنوبي.

من جهته، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” ومقره لندن، إن ما لا يقل عن 10 أهداف تم قصفها بمحيط العاصمة دمشق من الطائرات الإسرائيلية.

ونبه إلى أن تلك الأهداف هي؛ الفرقة الأولى بمنطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق، ومقرات في اللواء 91 جنوب دمشق، ومركز البحوث العلمية في جمرايا، ومنطقة صحنايا بريف دمشق.

وطال القصف الإسرائيلي مواقع في جرود بلدتي قارة وفليطة في القلمون الغربي، ومركز البحوث العلمية في قرية أم حارتين بريف حمص الغربي، ومطارًا عسكريًّا بريف حمص الجنوبي.

ولفت المرصد النظر إلى أنه “يتواجد في تلك المواقع عناصر من القوات الرديفة التي تقاتل مع الجيش السوري”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات