الخميس 16/مايو/2024

الكويت: عدم مشاركتنا في ورشة البحرين ينسجم مع موقفنا تجاه فلسطين

الكويت: عدم مشاركتنا في ورشة البحرين ينسجم مع موقفنا تجاه فلسطين

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أن عدم مشاركة الكويت في ورشة البحرين جاء انسجاما مع موقفها المبدئي من القضية الفلسطينية.

وقال الجار الله، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية: إن “الكويت موقفها ثابت فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية؛ وهو دعم السلطة والشعب الفلسطيني لتحقيق مطالبهم الشرعية”، مؤكدا أن “القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى للأمة العربية”.

وأضاف أن عدم مشاركة الكويت في ورشة المنامة “جاء انسجاما مع موقفها المبدئي من القضية الفلسطينية، واستجابة لبيان مجلس الأمة الصادر بالإجماع بعدم المشاركة” .

وأكد نائب وزير الخارجية الكويتي أن “هناك ثوابت كويتية للتعامل مع القضية الفلسطينية في مقدمتها عدم التطبيع مع إسرائيل ما لم تتحقق استحقاقات أساسية تلبي مطالب وهموم الشعب الفلسطيني”.

وأعرب الجار الله عن تطلع الكويت أن تعمل الدول الكبرى المعنية بمستقبل السلام في الشرق الأوسط بالأخذ في الاعتبار قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، والتي ترتكز على مبدأ الدولتين وتراعي مصالح الشعب الفلسطيني الشقيق.

وانعقدت أعمال “مؤتمر المنامة”، تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار”، في العاصمة البحرينية، الثلاثاء والأربعاء الماضييْن، بمشاركة عربية ودولية مقابل مقاطعة تامة من جانب فلسطين ودول عربية أخرى.

ويمثل المؤتمر الشق الاقتصادي لـ”صفقة القرن”، والذي أعلنه البيت الأبيض قبل أيام، ويهدف إلى ضخ استثمارات على شكل منح وقروض مدعومة في فلسطين والأردن ومصر ولبنان، بقيمة إجمالية تقدر بـ 50 مليار دولار.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة شبان، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرئيلي في مدينة طولكرم. وأعلنت وزارة الصحة عن ارتقاء ثلاثة...

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...