الأحد 05/مايو/2024

طارق الشايع لـالمركز: صفقات بيع فلسطين مصيرها الفشل

طارق الشايع لـالمركز: صفقات بيع فلسطين مصيرها الفشل

ندد رئيس رابطة شباب لأجل القدس العالمية في الكويت طارق الشايع، بمشاركة دول عربية وإسلامية في مؤتمر المنامة، المنعقد في العاصمة البحرينية، واصفاً إياه بمؤتمر “بيع فلسطين”.

وقال الشايع، في تصريحٍ خاصٍّ اليوم الأربعاء، لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن “ورشة البحرين وصفقة القرن، سيئة الذكر، وصمة عار لكل القيادات السياسية والحكومات العربية التي شاركت في الورشة”، مؤكداً أن هذه المشاركة لا تعبر عن صوت الشعوب العربية الحرة.

وشدد الناشط الشبابي في نصرة القدس والقضية الفلسطينية، أن ورشة البحرين وصفقة القرن، لن يكتب لهما احتمالية النجاح، قائلاً: “لن تنجح كما غيرها من صفقات بيع فلسطين التي بدأت باتفاقية أوسلو، وهذا جزء من المعركة وليس نهاية المعركة لتحرير فلسطين”.

وأضاف: “إن بيعت فلسطين على الورق فلن يستطيعوا بيعها حقيقة، ونتحدى أن يقوموا بذلك، فالأراضي التي حررت كقطاع غزة لم ولن يستطيع الاحتلال أن يدخلها نصف كيلومتر واحد”.

وتابع: “حتى لو اجتمعت الأمة العربية والشرقية والغربية والأوروبية، لن يستطيعوا بيع فلسطين، بيعوا واشتروا على الأوراق ما شئتم في هذه الورشة وغيرها من الصفقات، التي لن يكتب لها النجاح”.

وشدد على أن المطلوب مع انعقاد الورشة وقبلها وبعدها، استمرارية العمل والحراك لخدمة القضية الفلسطينية، قائلاً: “الشعوب لا تزال حرة وحية، وتحب فلسطين ولا تقبل ببيعها”.

وافتتحت -أمس الثلاثاء- أعمال مؤتمر المنامة، تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار”، بمشاركة عربية ودولية ضعيفة، ووسط إجماع فلسطيني على رفض المؤتمر ووصفه بالتآمري.

وتهدف الخطة الاقتصادية المزعومة، التي أعلنها البيت الأبيض الأسبوع الجاري، إلى ضخ استثمارات على شكل منح وقروض مدعومة في فلسطين والأردن ومصر ولبنان بقيمة إجمالية 50 مليار دولار، مقابل ثمن سياسي لم يكشف النقاب عنه.

والمؤتمر الذي تتواصل فعالياته، الأربعاء، دعت له الولايات المتحدة، وينظم لبحث الجوانب الاقتصادية لخطة التسوية السياسية الأمريكية بالشرق الأوسط المعروفة باسم “صفقة القرن”، وفق إعلام أمريكي.

ويتردد أن “الصفقة” تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل في ملفات القدس واللاجئين وحدود عام 1967، مقابل تعويضات واستثمارات ومشاريع تنموية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...