عاجل

السبت 18/مايو/2024

الكأس الذهبية .. المكسيك وكندا إلى ربع النهائي

الكأس الذهبية .. المكسيك وكندا إلى ربع النهائي
بلغ منتخبا المكسيك وكندا الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية المخصصة لمنتخبات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وذلك بفوزالأول على ماريتينيك 3-2، والثاني على كوبا 7-0، اليوم الأحد، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وتخطى المنتخب المكسيكي دور المجموعات للمرة الخامسة عشرة من أصل 15 نسخة أقيمت حتى الآن منذ انطلاق البطولة بصيغتها الحالية عام 1991، أي الكأس الذهبية عوضاً عن بطولة الكونكاكاف، علماً أن مشواره انتهى عند دور المجموعات مرة واحدة فقط بالصيغتين السابقة والحالية، في النسخة الأولى عام 1963.

وحسم المنتخب المكسيكي، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في الكأس الذهبية (7 آخرها عام 2015 و10 بالمجمل في الصيغتين)، صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن كندا الثانية، وذلك بإنهائه دور المجموعات بالعلامة الكاملة بعد الفوز على مارتينيك الأحد في تشارلوت (كارولاينا الشمالية).

وسجل ثلاثية المكسيك: أوريل أنتونا (د29) وراؤول خيمينيز (د61) وفرناندو نافارو (د72).

بينما سجل هدفي ماتينياك: كيفن بارسماين (د56) وجوردي ديليم (د84).

من جانبه، اكتسح المنتخب الكندي المنتخب الكوبي 7-0.

وسجل سباعية كندا كل من: جوناثان دايفيد (هاتريك) في الدقائق 3 و71 و77، وللوكاس كافاليني (هاتريك) في الدقائق 21 و43 و45، وجونيور هويليت في الدقيقة 50.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...