السبت 13/يوليو/2024

الأشغال تصدر تقرير إنجازاتها خلال الشهر الماضي

الأشغال تصدر تقرير إنجازاتها خلال الشهر الماضي

أصدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان تقرير أعمال وإنجازات مايو المنصرم تحدث عن إنجازات العمل في قطاعات الوزارة المختلفة كافة.

وأوضحت الوزارة، في تقريرها الذي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، أنّ التقرير شمل تقديرات الخسائر التي لحقت بمختلف القطاعات نتيجة التصعيد الإسرائيلي الأخير، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات المعنية.

وبينت الوزارة عدد إجمالي طلبات تأهيل وترميم السكن التي وصلت للوزارة حوالي (29079) طلبًا من خلال مديريات الوزارة في المحافظات، وجارٍ متابعتها ودراستها.

وأوضح تقرير الوزارة مواصلة طواقم الآليات والمعدات الثقيلة بالوزارة أعمال التسوية وفتح الطرقات وتدعيم شاطئ البحر؛ حيث بلغت عدد ساعات عمل آليات الوزارة (912) ساعة، منها حوالي (26) ساعة عمل لمشاريع الوزارة، و(839) ساعة عمل للوزارات والمؤسسات الحكومية، و(47) ساعة عمل للبلديات.

وأوضح التقرير أن لجنة التصنيف الوطنية تابعت أعمالها في تصنيف المقاولين؛ حيث أصدرت (268) شهادة تصنيف بناء على الجلسات المنعقدة وجلسات سابقة، وفتحت عطاءات ودرست عروضا الفنية لمشروع إعادة إعمار المجمع الإيطالي الأول، كما تابعت عطاءات مشاريع المنحة الإيطالية، ودراسة المطالبات والأوامر التغيرية وتظلمات واعتراضات المقاولين الخاصة بمشاريع المنحة الإيطالية، وجارٍ العمل على ترسية مشاريع توريد وتركيب أجهزة لزوم ربط المديريات بوزارة الأشغال العامة والإسكان ومشروع تشطيب مقر وزارة شؤون الأسرى والمحررين- محافظة خانيونس.

وأوضح التقرير أن عدد طلبات ملفات إعادة الإعمار المختلفة  وصلت لأكثر من (5575) طلبا، شملت الرد على الكتب والشكاوى المقدمة، في حين استقبلت الوزارة (3482) مواطنا، وعاينت الوزارة ميدانيًّا (268) طلبا، وأصدرت إفادات الهدم لـ (401).

وبين تقرير الوزارة أنه جارٍ استكمال أعمال الإشراف لمشاريع الطرق الرئيسة الممولة ضمن المنحة القطرية، منها شارع صلاح الدين-الحزمة الثانية، وإنشاء شارع صلاح الدين-الحزمة الرابعة، وصيانة مناطق متفرقة بشارع الرشيد ومدينة القسطل بدير البلح، وتقديم مخطط لاستكمال جزء من شارع الرشيد مقابل الفروسية – منطقة السودانية – جباليا بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ومصلحة مياه بلديات الساحل.

وقامت وزارة الأشغال العامة والإسكان خلال مايو بعدد من  الزيارات والجولات الميدانية على مستوى المحافظات الجنوبية وتجهيز قوائم المتضررين من العدوان الإسرائيلي والأحداث الطارئة ما بين 2014 حتى 2019.

وأوضح تقرير الوزارة الشهري أنها تتابع تنفيذ مشروع ترميم (43) بيتا في وادي السلقا وفحص قوائم مرشحي المشروع عدد (60) من حيث الانتفاع من مشاريع إسكان والهدم الكلي والجزئي وخلافه ومتابعة مشروع توفير إيجار لحالات فقيرة لـ (880) حالة في غزة والشمال (6) أشهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات