الأربعاء 29/مايو/2024

إثر دعوته لمحاربة الفساد.. أجهزة السلطة تختطف أبو البهاء

إثر دعوته لمحاربة الفساد.. أجهزة السلطة تختطف أبو البهاء

اختطفت أجهزة السلطة الأمنية، القيادي في حركة حماس والأسير المحرر سائد أبو البهاء من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بعد إطلاقه حملة للمطالبة بمكافحة الفساد.

وأقدمت قوة من جهاز المخابرات العامة على اختطاف “أبو البهاء” خلال تواجده في أحد شوارع رام الله.

والقيادي أبو البهاء، هو معتقل سياسي سابق عدة مرات لدى أجهزة السلطة، كما قضى سنوات عديدة في سجون الاحتلال الصهيوني، وهو أحد مبعدي جنوب لبنان “مرج الزهور” عام 1992.

وجاء اختطاف أبو البهاء بعد ساعات من دعوته لحملة #لازم_ننزل_على_الشوارع لمحاربة الفساد المستشري في السلطة الفلسطينية، ودعوته للتظاهر السلمي للاحتجاج على الفساد، والدعوة للوحدة الوطنية، وإعادة الحياة للنظام السياسي الفلسطيني.

ودعا أبو البهاء لحملة #لازم_ننزل_على_الشوارع التي تحمل عدة شعارات هي: “أنا نازل على الشوارع لإعادة الاعتبار للقضايا الوطنية، أنا نازل على الشوارع لمحاربة الفساد والفاسدين، أنا نازل للشارع لتحقيق العدالة الاجتماعية، أنا نازل على الشوارع لإعادة الحياة للنظام السياسي الفلسطيني، أنا نازل للشوارع للتصدي للمؤامرات الدولية تجاه القضية الفلسطينية، أنا نازل للشارع لرفع العقوبات عن غزة، أنا نازل للشوارع لتحقيق الوحدة بين أبناء شعبنا”.

وثمنت حملات شعبية جهود النشطاء بكشف فساد السلطة وظلمها، ودعت إلى رد فعل شعبي ونشط عبر مواقع التواصل والوسائل الإعلامية تظهر تعاطف مع ابو البهاء وتركز على قضيته، مع اظهار فساد السلطة وتغولها  وحمايتها للفاسدين.
 
كما دعت إلى المشاركة بالتغريد واحياء القضية، مع احياء دعوة النزول للشارع ضد فساد السلطة.  

واعتقلت السلطة عددا من النشطاء الفلسطينيين الذين دعوا لمكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين من قيادة السلطة الفلسطينية، كون الفساد يخدم الاحتلال، ويسهل تنفيذ صفقة القرن التي تدعي السلطة محاربتها.

وفي ذات السياق، كان جهاز الأمن الوقائي اقتحم منزل الناشط فايز السويطي في الخليل وفتشه قبل أن يتم توقيفه لاحقا في رام الله، بسبب نشره لوثيقة مرسلة من هيئة مكافحة الفساد لرئيس السلطة محمود عباس تتضمن ملفات فساد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ.

وكشفت وثائق مسربة مؤخرا عن فساد مالي وإداري كبير في حكومة رامي الحمد الله وحكومة محمد اشتية، لكن الاثنين تنصلا منه وحملا المسؤولية للرئيس محمود عباس، القائد العام لحركة فتح.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الإفراج عن الأسيرة المصابة وفاء جرار

الإفراج عن الأسيرة المصابة وفاء جرار

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الإفراج عن الأسيرة الجريحة وفاء جرار (49 عامًا)، بعد يومين من إصدار...